رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قمة مرتقبة بين الهلال واتحاد جدة في كلاسيكو السعودية

نشر
الأمصار

يستضيف فريق الهلال نظيره اتحاد جدة في قمة مرتقبة ضمن منافسات الجولة 22 من الدوري السعودي للمحترفين، مساء اليوم الجمعة علي ملعب المملكة آرينا .

يتصدر الهلال الترتيب برصيد 59 نقطة، بفارق 7 نقاط عن النصر صاحب المركز الثاني. بينما يحتل الاتحاد المركز الخامس برصيد 37 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن التعاون صاحب المركز الرابع.

تعتبر هذه المباراة هي الأولى بين الفريقين من أصل 3 مباريات مرتقبة بينهما في مارس الجاري، حيث من المقرر أن يلتقيا في ربع نهائي دوري أبطال آسيا ذهابًا وإيابًا.

يفتقد الهلال هدافه الصربي ألكسندر ميتروفيتش للإيقاف، بينما استعاد الاتحاد كريم بنزيما وسط تألقًا كبيرًا للمغربي عبد الرزاق حمد الله منذ بداية الموسم.

يسعى الهلال صاحب الأرض والجمهور إلى الفوز للابتعاد بصدارة الدوري، حيث يدخل المباراة بمعنويات مرتفعة بعد سلسلة من الانتصارات.

بينما سيقاتل الاتحاد لتحقيق نتيجة إيجابية لاقتحام المربع الذهبي، حيث فاز العميد في آخر ثلاث مباريات، ويهدف إلى الاستمرار للاقتراب أكثر من المربع الذهبي.

انتهت مباراة الدور الأول بين الفريقين بنتيجة 4-3 لصالح الهلال، ومنذ أبريل 2021 لم يستطع الاتحاد تحقيق أي فوز على الهلال في كل البطولات، حيث خسر 6 مرات وتعادل في واحدة.

ويتصدر الهلال جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 59 نقطة جمعها من الفوز في 19 مباراة والتعادل في 2 والحفاظ على سجله خاليا من الهزائم، وتسجيل 64 هدفًا وتلقى 10.

بينما يتواجد فريق النصر في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 53 نقطة جمعها من الفوز في 17 مباراة والتعادل في لقاءين وخسارة 3 مواجهات وتسجيل 64 هدفًا وتلقى 30.

ويحل نادي أهلي جدة في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 43 نقطة جمعها من الفوز في 13 مباراة والتعادل في 4 وخسارة مثلهم وتسجيل 47 هدفًا وتلقى 23.

وواصل التعاون التواجد بالمركز الرابع بجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 38 نقطة جمعها من الفوز في 11 مباراة والتعادل في 5 وخسارة مثلهم وتسجيل 36 هدفًا وتلقى 24.

ويحتل فريق الاتحاد المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 37 نقطة، جمعها من الفوز في 11 مباراة والتعادل في 4 وخسارة 6 مواجهات وتسجيل 41 هدفًا وتلقى 27.

بينما يتواجد فريق الوحدة طرف المباراة الختامية للجولة بالمركز التاسع في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 26 نقطة جمعها من الفوز في 8 مباريات والتعادل في 2 وخسارة 11 مواجهة وتسجيل 33 هدفًا وتلقى 37.