رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق والإمارات يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في الطاقة الكهربائية

نشر
الأمصار

اتفق وزير الكهرباء في العراق، زياد علي فاضل، اليوم الخميس، مع وفد من شركة ‏‏(‏‎(AMEA‏ الإماراتية المتخصصة في مجال الطاقة المتجددة، على توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الطاقة.

وذكرت وزارة الكهرباء في بيان، أن "وزير الكهرباء زياد علي فاضل, التقى اليوم الخميس, وفد من شركة ‏‏(‏‎(AMEA‏ الإماراتية المتخصصة في مجال الطاقة المتجددة، وجرى خلال اللقاء استعراض واقع المنظومة الكهربائية في العراق وخطوات ‏الحكومة لتحسين جودة الخدمة وموثوقية التجهيز, من خلال حزمة مشاريع ‏إستراتيجية يجري تنفيذها في عدة محافظات".
وأعرب وزير الكهرباء بحسب البيان، عن "ترحيبه بالشركات الإماراتية الراغبة في العمل بالعراق ‏والإستثمار في قطاع الكهرباء", مجدداً "التأكيد على تقديم كافة أوجه الدعم ‏والتسهيلات للشركات العربية والأجنبية المهتمة بالاستثمار في العراق".

وأوضح البيان، أن "الجانبين اتفقا على توقيع مذكرة تفاهم في الفترة القادمة لتعزيز التعاون بين ‏العراق والإمارات في مجال الطاقة وتطوير البنية التحتية الكهربائية".

العراق.. النفط تنفي فتح باب التعيين على ملاكها

نفت وزارة النفط في العراق، اليوم الخميس، فتح باب التعيين على ملاكها.

وقالت الوزارة في بيان: إنه "يجب توخي الحذر من بعض أصحاب النفوس الضعيفة الذين يحاولون استغلال بعض المواطنين بالادعاء بوجود فرص للتعيين عبر مواقع إلكترونية وهمية".

وأكدت "عدم وجود موقع إلكتروني خاص بالتعيينات"، موضحة، أنه "في حال الإعلان عن توفر وظائف شاغرة، سيكون ذلك عبر إعلان ينشر في الموقع الرسمي للوزارة  (وزارة النفط العراقية) وعنوانه الإلكتروني ( ​www.oil.gov.iq​​​)، أو الإعلان عبر وسائل الإعلام".

العراق.. مجلس محافظة النجف الأشرف يصوت على تسمية 8 لجان

صوت مجلس محافظة النجف الأشرف في العراق، اليوم الخميس، على تسمية 8 لجان من أصل 13 في جلسة استثنائية.

وقال مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "مجلس محافظة النجف الأشرف صوت على تسمية اللجنة الأمنية ولجنة العمل والشؤون الاجتماعية ولجنة التربية والتعليم ولجنة الاستثمار ولجنة الإعمار ولجنة الطاقة و لجنة الصحة والبيئة ولجنة الخدمات.

وأضاف، أن "المجلس لم يحسم أمر لجنتي البلديات و النزاهة؛ بسبب عدم التصويت عليهما بالأغلبية، بينما تم تأجيل التصويت على لجان الزراعة و القانونية و الشباب و الرياضة إلى الجلسة المقبلة.

العراق.. وزير الكهرباء يرعى توقيع مذكرة تفاهم مع شركة تويوتا اليابانية

رعى وزير الكهرباء العراقي زياد علي فاضل، اليوم الخميس، توقيع مذكرة تفاهم مع شركة ‏تويوتا اليابانية؛ لتطوير شبكات وقدرات المنظومة الكهربائية.

وقال بيان للوزارة، إن "المذكرة وقعت بحضور السفير الياباني وتنص على قيام الشركة اليابانية بتمويل وتنفيذ عدد من المشاريع الخاصة ‏في قطاعات الإنتاج والنقل والتوزيع، وسيتم تشكيل لجان مشتركة بين الطرفين ‏لتحديد قائمة المشاريع المقترح تنفيذها وأولوياتها".‏

وتابع البيان، أنه "عقب إبرام مذكرة التفاهم عبر وزير الكهرباء عن تقديره الكبير لدور اليابان في ‏دعم العراق ومساهمة الشركات اليابانية في عمليات إعماره لاسيما في قطاع ‏الطاقة"، مجدداً "دعوته للشركات الاجنبية لاغتنام الفرص الاستثمارية المتاحة وتنفيذ ‏المشاريع المختلفة في قطاع الكهرباء".