رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

يويفا يحرم بايرن ميونخ من جماهيره في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم " يويفا " قرر توقيع عقوبات قاسية على بايرن ميونخ الألماني بعد أحداث مباراته أمام لاتسيو في دوري أبطال أوروبا.

وحقق فريق لاتسيو فوزا غاليا ضد بايرن ميونخ بنتيجة 1-0 فى المباراة التي جمعتهما على ملعب "الأولمبيكو"، ضمن منافسات ذهاب دور الستة عشر، من مسابقة دوري أبطال أوروبا 2023-2024.

ووفقًا لما نشرته صحيفة " موندو ديبورتيفو " الإسبانية، أن لجنة المراقبة والأخلاق والانضباط في الاتحاد الأوروبي قررت حرمان بايرن ميونخ من بيع التذاكر لمشجعيه في المباراة المقبلة على ملعبه أليانز أرينا بعد مواجهة لاتسيو المقبلة خلال مسابقة دوري أبطال أوروبا.

أشارت الصحيفة إلى أن البايرن سوف يخوض مباراة دور ربع النهائي على ملعبه حال تجاوز لاتسيو بدون جمهور، بعد إشعال جمهور فريقه لـ" الشماريخ " وإلقاء بعض الأشياء على أرضية الملعب في لقاء الذهاب أمام لاتسيو.

ولحقت 6 أرقام سلبية بفريق بايرن ميونخ بعد السقوط أمام لاتسيو كالتالي: 

الخسارة الثانية علي التوالي للبايرن، بعد مباراة ليفركوزن في الدوري الألماني الأسبوع الماضي.

خسر توخيل مع بايرن ميونخ 10 مباريات من 43 مباراة في حين أن جوليان ناجلسمان المدير الفني السابق للبافاري خسر 10 من 84 مباراة.

لم يسدد بايرن ميونخ أي تسديدة علي مرمى لاتسيو في حين ان الفريق سدد مرة واحدة فقط ضد مرمى ليفركوزن في المباراة السابقة

بايرن ميونخ يخسر في دور الـ 16 لدوري ابطال أوروبا للمرة الأولى منذ 11 عام.

كانت أخر خسارة لفريق بايرن ميونخ ضد فريق إيطالي كانت أمام إنتر ميلان في 2011، بعدها فاز بايرن ميونخ في 10 مباريات وتعادل مرتين، قبل أن يخسر ضد لاتسيو لتكون الخسارة الأولى لبايرن ضد نادي إيطالي منذ 13 عام

طرد أوباميكانو أول بطاقة حمراء مباشرة لبايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا منذ 12 ديسمبر 2018، عندما طُرد توماس مولر ضد أياكس.

الهلال السعودي يتخطى بايرن ميونخ ويقترب من إنجاز تاريخي

نجح الهلال في تخطي رقم بايرن ميونخ، ليقترب خطوة جديدة من إنجاز تاريخي غير مسبوق عالميًا، بعد فوزه على الاتفاق في الدوري السعودي للمحترفين.
 


وفاز الهلال على مضيفه الاتفاق (2-0) مساء اليوم الإثنين، ضمن الجولة الـ21 من البطولة.

وحقق الزعيم فوزه رقم 24 تواليًا في كل البطولات الرسمية، ليتخطى رقم بايرن ميونخ، الذي حقق 23 فوزًا متتاليًا موسم 2022-2023 تحت قيادة مدربه السابق هانزي فليك.

وارتقى الهلال للمركز الرابع في قائمة الفرق صاحبة أطول سلسلة انتصارات عبر التاريخ، ليتساوى مع كوريتيبا البرازيلي (24 انتصارًا عام 2011).

ويحتاج الهلال 4 انتصارات إضافية في كل البطولات، ليكسر الرقم القياسي المسجل باسم نيو سينتس الويلزي (27 انتصارًا) عام 2016.

ويحتل أياكس المرتبتين الثانية والثالثة بسلسلتين مختلفتين، موسم "1971-1972" بـ26 مباراة، وموسم "1994-1995" بـ25 مباراة.

وسيكون على الهلال هزيمة الاتحاد 3 مرات في الدوري ودوري أبطال آسيا، إضافة للرياض في المسابقة المحلية.

ولا يعرف الهلال إلا الفوز منذ تعادله مع ضمك بهدف لمثله ضمن الجولة السابعة من الدوري السعودي، يوم 21 سبتمبر/ أيلول الماضي.

وخلال تلك الفترة، فاز فريق المدرب جورجي جيسوس في 14 مباراة بالدوري، و7 مباريات في دوري الأبطال، و3 في كأس الملك.

وبخلاف هذه السلسلة، فإن الهلال لم يتجرع مرارة الخسارة منذ بداية الموسم الجاري على مستوى كل البطولات (29 فوزًا، و3 تعادلات).