رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الصحة العراقي يعلن إطلاق الاستراتيجية الوطنية للوقاية من الانتحار

نشر
الأمصار

أعلن وزير الصحة العراقي صالح الحسناوي، اليوم الخميس، عن إطلاق الاستراتيجية الوطنية للوقاية من الانتحار، فيما أكد مستشار رئيس الوزراء لشؤون الصحة صالح ضمد تركيز الحكومة على الطب النفسي للذين يعانون من الامراض النفسية.

وفي وقت سابق، أعلن وزير الصحة العراقي صالح الحسناوي، اليوم الأحد، تفاصيل خطة زيارة النصف من شعبان، فيما أشار الى أن عدد الفرق الصحية المشاركة بالخطة  بلغ 55 فرقة.

وقال الحسناوي في مؤتمر صحفي عقده اليوم بمحافظة كربلاء المقدسة،: إن "خطة وزارة الصحة الخاصة بزيارة النصف من شعبان لهذا العام تتمثل في عدة مفاصل"، مبيناً أن "الخطة تضمنت الجانب الوقائي والذي يتضمن فحص الأطعمة ومراقبة نوعية الغذاء والشراب المقدم للزائرين".

وأضاف أن " عدد فرق الرقابة الصحية المشاركة في الخطة هو 55 فرقة، وهناك 50 فرقة لتعزيز الصحة وهي التوعية مع وجود 10 فرق لمتابعة الأمراض الانتقالية و25 فرقة للاستجابة السريعة أي التعامل مع حالات الطوارئ من خلال فرق جوالة داخل المدينة"، لافتاً الى أن "عدد المفارز الطبية الثابتة والمتحركة بلغ 30 مفرزة، مع استنفار كافة مستشفيات المحافظة مع تعزيز الخدمات من خلال تهيئة قناني الدم اللازمة والأدوية والمستلزمات الطبية".

وأكد أن "هناك 108 سيارات إسعاف عاملة داخل مدينة كربلاء المقدسة".

وزير الصحة العراقي يضع حجر الأساس لمركز الأورام في مدينة الصدر ببغداد

وفي وقت سابق، وضع وزير الصحة العراقي، صالح الحسناوي، حجر الأساس لمركز الأورام في مدينة الصدر ببغداد.

وذكر بيان لوزارة الصحة، أن "وزير الصحة صالح الحسناوي وضع حجر الأساس لمركز الأورام في مدينة الصدر ببغداد بمعجلين خطيين و15 سريراً للحقن الكيميائي".

وزير الصحة العراقي يعلن عن التعاقد مع شركة تركية لإدارة مستشفى ميسان

ومن جهة أخرى، أعلن وزير الصحة العراقي صالح الحسناوي، عن التعاقد مع شركة تركية لإدارة مستشفى ميسان، فيما أكد أنه سيتم التعاقد مع شركات أخرى لإدارة المستشفيات الحديثة.

وقال الحسناوي، إن الوزارة سبق وأن تعاقدت مع شركة ساندونات كروب الايطالية لإدارة مستشفى النجف التعليمي، واليوم تعاقدت مع شركة شان كروب التركية لإدارة مستشفى ميسان"، لافتاً الى أنه "سيتم التعاقد مع ثلاث شركات أخرى لإدارة المستشفيات الحديثة.

وبدوره، أكد المتحدث باسم الوزارة سيف البدر، أن الوزارة باشرت اليوم المرحلة الثانية من مشروع إدارة المستشفيات، حيث وقعت عقداً مع شركة تركية محترفة في جانب إدارة المؤسسات الصحية، لافتاً إلى أن هذه الخطوة تأتي ضمن أولويات البرنامج الحكومي لإدارة المستشفيات الحديثة بالشراكة مع جهات عالمية