رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. السوداني يعلن منح الأولوية للكوادر التربوية والتعليمية بالمدن السكنية الجديدة والأراضي

نشر
الأمصار

أعلن رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، عن منح الأولوية للكوادر التربوية والتعليمية بالمدن السكنية الجديدة وقطع الأراضي، فيما أشار الى تشييد أكثر من 450 مبنى مدرسياً جديداً خلال مدّة قياسية.

وفي وقت سابق من اليوم، استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، رئيس حزب تقدم محمد ريكان الحلبوسي.

وخلال اللقاء ، أكد رئيس الوزراء العراقي، أن  التنسيق بين السلطتين التنفيذية والتشريعية سيوفر مقومات تنفيذ المشاريع.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي في بيان له، أن "رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، استقبل اليوم رئيس حزب تقدم محمد ريكان الحلبوسي".

واضاف البيان انه"جرى، خلال اللقاء، بحث الأوضاع العامة في البلاد، وأهمية دعم الحكومة في إتمام برنامجها التنفيذي، ومحاور أولوياتها الأساسية التي تعد خارطة طريق لإصلاح شامل في العراق على مستوى القطاعات الحيوية المهمة، كما شهد اللقاء التأكيد على أهمية الإسراع في حسم الاستحقاقات الدستورية وبمقدمتها انتخاب رئيس جديد لمجلس النواب".

وأكد رئيس الوزراء العراقي أن"التنسيق المتكامل بين السلطتين التنفيذية والتشريعية سيوفر لمؤسسات الدولة المقومات والأرضية التي تمكنها من تنفيذ مشاريع تلبي حاجات لمواطنين".

من جانبه، أكد الحلبوسي "ضرورة حسم رئاسة مجلس النواب وفق الاستحقاقات الانتخابية والتوافقات السياسية التي تشكل بموجبها ائتلاف إدارة الدولة، من أجل تمكين هذه المؤسسة التشريعية من استكمال مهامّها في التشريع والمراقبة، والقيام بواجباتها الوطنية تجاه البلد".

 

 

وفي وقت سابق،استقبل رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني، رئيس ائتلاف النصر حيدر جواد العبادي، وتم التباحث في عدد من القضايا والملف المهمة في العراق خلال الفترة الماضية.

رئيس وزراء العراق يبحث مجمل القضايا والملفات الوطنية

وأكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، أهمية إسناد السلطة التشريعية والقوى الوطنية للأجهزة التنفيذية في الوزارات.

وأوضح المكتب الإعلامي لرئيس وزراء العراق، أن اللقاء شهد التباحث في مجمل القضايا والملفات الوطنية وسير تنفيذ البرنامج الحكومي، وأهم المسائل الراهنة على المستوى التشريعي والتنفيذي.
وأكد السوداني خلال اللقاء، على "أهمية إسناد السلطة التشريعية والقوى الوطنية للأجهزة التنفيذية في الوزارات، ونظيراتها في الحكومات المحلية للمحافظات، من أجل تقديم مستوى خدمي يلبي طموحات المواطنين، ويدفع بعجلة التنمية والبنى التحتية نحو الأمام".