رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس وزراء العراق يؤكد أهمية إسناد السلطة التشريعية للأجهزة التنفيذية في الوزارات

نشر
رئيس وزراء العراق
رئيس وزراء العراق

استقبل رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني، رئيس ائتلاف النصر حيدر جواد العبادي، وتم التباحث في عدد من القضايا والملف المهمة في العراق خلال الفترة الماضية.

رئيس وزراء العراق يبحث مجمل القضايا والملفات الوطنية

وأكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، أهمية إسناد السلطة التشريعية والقوى الوطنية للأجهزة التنفيذية في الوزارات.

وأوضح المكتب الإعلامي لرئيس وزراء العراق، أن اللقاء شهد التباحث في مجمل القضايا والملفات الوطنية وسير تنفيذ البرنامج الحكومي، وأهم المسائل الراهنة على المستوى التشريعي والتنفيذي.
وأكد السوداني خلال اللقاء، على "أهمية إسناد السلطة التشريعية والقوى الوطنية للأجهزة التنفيذية في الوزارات، ونظيراتها في الحكومات المحلية للمحافظات، من أجل تقديم مستوى خدمي يلبي طموحات المواطنين، ويدفع بعجلة التنمية والبنى التحتية نحو الأمام".

وفي وقت سابق من اليوم، استقبل رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني، محافظ الديوانية الجديد عباس شعيل الزاملي، ورئيس مجلس المحافظة محمد شخير فرهود الغانمي وأعضاء مجلس المحافظة.

 رئيس وزراء العراق يستقبل محافظ الديوانية الجديد:

وأكد رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، أن محافظة الديوانية بحاجة إلى إجراءات سريعة ينتظرها المواطن، مباركًا للمحافظ وللمجلس مباشرتهم أداء مهامهم، واختيار الحكومة المحلية.
وشدد رئيس الوزراء خلال اللقاء "على ضرورة المضي ببرنامج خدمي واقتصادي يرتقي بالخدمات المقدمة في مركز المحافظة وأقضيتها ونواحيها، ويكون عند مستوى طموح أبناء المحافظة، ويتوافق مع البرنامج الحكومي والأولويات الخدمية والاجتماعية والاقتصادية التي تبناها".
وأشار إلى أن "الديوانية كانت أوّل محافظة يزورها من بين المحافظات بعد تشكيل الحكومة، وذلك لأهميتها ولضرورة تنفيذ المُستهدفات في البنى التحتية والمشاريع الخدمية فيها، ولحاجتها إلى إجراءات سريعة ينتظرها المواطنون".
وجدد رئيس الوزراء تأكيد "دعم الحكومة الاتحادية وإسنادها عملَ الحكومات المحلية وأجهزتها التنفيذية؛ بوصفها الذراع الموازية لعمل الوزارات، وأهمية إنجاز المشروعات الستراتيجية، والانتقال بالخدمة المحلية إلى ما يرضي المواطن، ويحقق الاستقرار ويزيد من فرص التنمية الاقتصادية والاجتماعية".

واستقبل رئيس مجلس وزراء العراق، محمد شياع السوداني، رئيس جمهورية أرمينيا فاهاغن خاتشاتوريان والوفد المرافق له، الذي وصل بغداد اليوم في زيارة رسمية، وذلك حسبما أفاد المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء.