رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الإماراتي يمنح صناع إنجازات COP28 "وسام زايد"

نشر
الشيخ محمد بن زايد
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات

منح الرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، كلاً من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، "وسام زايد".

تكريم المسؤولين عن إنجاح تنظيم مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ "COP28"

ويعد هذا التكريم تقديراً لدورهما المحوري في إنجاح تنظيم مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28" الذي استضافته مؤخراً دولة الإمارات.

كما منح الشيخ محمد بن زايد آل نهيان "وسام الاتحاد"- تقديراً لإسهاماتهم في إنجاح المؤتمر- كلاً من: الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي، مستشار الأمن الوطني، والشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير المالية، والشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، رئيس اللجنة الوطنية العليا للإشراف على أعمال التحضير لـ"COP28"، والشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان، رئيسة مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان، والدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، رئيس "COP28"، ومحمد عبد الله الجنيبي، رئيس الهيئة الاتحادية للمراسم والسرد الإستراتيجي.
تكريم فريق المفاوضين

كما كرم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، فريق المفاوضين الإماراتيين في "COP28"بجانب أعضاء مكتب رئاسة المؤتمر بمنحهم أوسمة "زايد الثاني" من الطبقة الأولى.

ومنح الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، "وسام الاتحاد"، تقديراً للجهود التي بذلتها ودورها في إنجاح استضافة دولة الإمارات "إكسبو دبي 2020".

وهنأ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال مراسم التكريم التي جرت في فندق "إرث" في أبوظبي، جميع فرق العمل بنجاح المؤتمر، مشيداً بدورهم في تنظيمه وخروجه بصورة مشرفة تجسد مكانة الدولة في تنظيم مثل هذه الأحداث الدولية، بجانب التوصل إلى "اتفاق الإمارات" التاريخي الذي شكل نقطة تحول جذري في العمل المناخي العالمي.

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إن نجاح المؤتمر جاء نتيجة التعاون وتضافر جهود مختلف الجهات والمؤسسات والهيئات الوطنية والأفراد كافة، والذي جسد الحرص على تعزيز دور الدولة المحوري العالمي في مواجهة تغير المناخ والعمل العالمي المشترك في هذا المجال الحيوي والإستراتيجي بجانب التزامها الراسخ تجاه تعزيز مفاهيم الاستدامة.

وفي تغريدة له عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان: "استقبلنا، بصحبة أخي محمد بن راشد، فريق المفاوضين ومكتب رئاسة مؤتمر "COP28" والمنظمين، وأشدنا بجهودهم وخبراتهم وعملهم الجاد في إنجاح المؤتمر وخروجه بـ "اتفاق الإمارات" التاريخي، وتقديم صورة إيجابية عن الدولة وشعبها إلى العالم".

وتابع: "الإمارات ماضية في التزامها بالعمل المناخي وبناء الشراكات لما فيه خير الكوكب ومصلحة أجيال المستقبل".

من جانبهم أعرب المكرمون عن اعتزازهم وسعادتهم بتكريم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لهم وشكرهم للدعم الذي حظوا به من قبل القيادة الحكيمة في سبيل تسهيل مهامهم خلال المؤتمر.