رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

واشنطن تُوضح حقيقة عزمها إرسال قوات أمريكية إلى أوكرانيا

نشر
الأمصار

أعلنت «واشنطن»، أنها لا تعتزم إرسال قوات أمريكية إلى أوكرانيا للمُشاركة في العمليات القتالية هناك، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

وقالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، أدريين واتسون، للصحفيين يوم الثلاثاء، إن "الرئيس بايدن كان واضحا حول أن الولايات المتحدة لن ترسل القوات للقتال في أوكرانيا".

ويأتي ذلك على خلفية إعلان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أنه لا يمكن استبعاد إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا لمنع روسيا من تحقيق الانتصار، والذي أدلى به في ختام مؤتمر دولي حول دعم أوكرانيا في باريس، يوم الاثنين.

وأكد رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيتسو أن بعض الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والناتو يدرسون إمكانية إرسال القوات إلى أوكرانيا بناء على اتفاقيات ثنائية مع كييف.

لكن الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ أكد أن الحلف لا يخطط لأي شيء من هذا القبيل. كما استبعد عدد من كبار المسؤولين في عدة دول أوروبية إرسال قوات بلدانهم إلى أوكرانيا.

واشنطن تُخطط لفرض حزمة جديدة ساحقة من العقوبات على موسكو

صرحت نائبة وزير الخارجية الأمريكي «فيكتوريا نولاند»، بأن الولايات المتحدة ستُدرج عددًا كبيرًا من القيود في حزمتها الجديدة من العقوبات ضد «روسيا» التي ستعتمدها في اليومين المُقبلين، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، اليوم الجمعة.

وقالت نولاند في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية في واشنطن إن الولايات المتحدة ستفرض "في اليومين المقبلين حزمة جديدة ساحقة من العقوبات ستشمل مئات ومئات ومئات القيود".

وأضافت: "سأنتظر وأدع البيت الأبيض يعلن ذلك".

وأشارت إلى أنه مع مرور الوقت قد تفرض الولايات المتحدة عقوبات إضافية على روسيا.

وذكر المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، أن الولايات المتحدة ستعلن في 23 فبراير عن حزمة عقوبات كبيرة ضد روسيا "لمحاسبتها" على وفاة المعارض أليكسي نافالني.

وأكدت المتحدثة باسم صندوق النقد الدولي، جولي كوزاك، إن روسيا فاجأت الجميع بقوة النمو الاقتصادي على الرغم من العقوبات والقيود المفروضة.

وفي نهاية شهر يناير، قال مدير إدارة الأبحاث في صندوق النقد الدولي، بيير أوليفييه غورينشا، إن الاقتصاد الروسي يظهر معدلات نمو أفضل من المتوقع.

واشنطن تكشف عن مُخطط أمريكي للرد على التهديدات الروسية الجديدة

تعد «الولايات المتحدة»، مُخططا للرد على التهديدات الروسية الجديدة المزعومة من خلال وضع سلاح نووي في الفضاء، حسبما أفاد رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس النواب الأمريكي «مايك تيرنر»، الإثنين.

واشنطن تُؤكد احتجاز جيش الاحتلال الإسرائيلي أمريكيين اثنين في غزة

أكدت "الخارجية الأمريكية"، أن واشنطن على علم بتقارير تتحدث عن احتجاز "قوات الاحتلال الإسرائيلي"، أمريكيين اثنين في غزة خلال مُداهمة في وقت مُبكر تمت يوم الخميس، حسبما أفادت وكالة "رويترز"، الجمعة.