رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرهان يزور القاهرة الخميس لبحث مستجدات الأوضاع بالسودان

نشر
الأمصار

نقلت مصادر سودانية، اليوم الثلاثاء، أن رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان، سيزور القاهرة الخميس المقبل، من أجل بحث مستجدات الأوضاع في السودان.

وتأتي زيارة البرهان بعد يومين من رحلته إلى طرابلس، والتي التقى فيها القيادة الليبية لمناقشة تطورات الأوضاع في السودان والذي قاربت الحرب فيه أن تدخل عامها الأول.

وخلال زيارته لليبيا، تقدم رئيس مجلس السيادة السوداني، عبدالفتاح البرهان، امس الاثنين بالشكرإلى دولة ليبيا على استقبال عشرات الآلاف من السودانيين اللاجئين.

وقال البرهان خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة الليبية طرابلس، :” نحن هنا في ليبيا لنبني على سابق المحبة بين الشعبين الليبي والسوداني” .

استقبال رسمي لـ"البرهان" في ليبيا — تاق برس
البرهان والمنفي 

وترحم البرهان على ضحايا الفيضانات والسيول في درنة وشرق ليبيا .

البرهان يصل ليبيا لبحث عدة قضايا متعلقة بالجانبين

يستهل رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان بزيارة رسمية إلى مدينة طرابلس الليبية، اليوم الإثنين، بناءً على دعوة رسمية تلقاها من رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي.

ونقلت بوابة "الوسط" الليبية عن ما وصفته مصدر مقرب من المجلس الرئاسي الليبي بأن المنفي تلقى رسالة من البرهان بشأن التحضير لزيارة ليبيا لبحث القضية السودانية، وذلك خلال لقائه السفير السوداني لدى ليبيا إبراهيم محمد أحمد في 22 يناير الماضي.

وكانت منصة "حكومتنا" الليبية قد أعلنت، في وقت سابق، أن البرهان سيقوم بزيارة رسمية إلى طرابلس الأسبوع الجاري، مشيرة إلى اتصال هاتفي أجراه ما يسمى بـ"رئيس حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة" مع ما يسمى "قائد قوات الدعم السريع الفريق محمد حمدان دقلو حميدتي".

الجيش السوداني يعلن حصار الدعم السريع في محيط الإذاعة والتلفزيون

 نشر الجيش السوداني اليوم الأحد، بيان له ، إنه يحكم الحصار على قوات الدعم السريع في محيط الاذاعة والتلفزيون بمدينة أم درمان التي تشهد معارك ضارية بين القوتين منذ أسابيع.

وتتواجد قوات الدعم السريع في مقر هيئة الإذاعة والتلفزيون، ضمن عديد من المواقع الاستراتيجية التي كانت فيها لأغراض التأمين والحراسة، وبعد اندلاع الحرب فرضت سيطرتها على غالب هذه المواقع حيث يحاول الجيش إخراجها منها على مدى عشر أشهر.