رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تألق لونين يسطر نهاية بقاء في ريال مدريد

نشر
الأمصار

شهدت المباريات الماضية لفريق ريال مدريد الإسباني تألق كبير من الحارس أندريه لونين والذي تواجد في قائمة الملكي لسنوات كحارس بديل للبلجيكي تيبو كورتوا.

لم تكن بداية لونين مع الريال مثالية، إذ ظل يجلس على مقاعد البدلاء لحساب الحارس العملاق تيبو كورتوا ليحل بديلًا له فقط إذا ما تعرض البلجيكي للإصابة أو حال حاجته للراحة، ليسهل الريال الموسم الجاري بإصابة كورتوا بالرباط الصليبي، ولأن لونين لم يحصد ثقة الجميع بالنادي قرروا استقدام حارس على سبيل الإعارة ليقع الاختيار على كيبا أريزابالاجا قادمًا من صفوف تشيلسي حتى نهاية الموسم مع خيار شراء.

ظن الجميع أن كيبا سيحمي مكانه كحارس أساسي على حساب لونين، لكنه تعرض للإصابة في نهاية العام الماضي ليتمسك لونين بالفرصة ويسعى لإثبات نفسه للجميع، وبالفعل تألق في تلك الفترة ليظل أنشيلوتي حائرًا لفترة طويلة بعد عودة كيبا من الإصابة حتى استقر على حارسه الأساسي.

قرر أنشيلوتي اختيار لونين ليشارك أساسيًا في المباريات الماضية، ليؤكد أنه استحق عن جدارة ليصبح حارس ريال مدريد الأساسي، ووصل لـ19 مباراة مع ريال مدريد في الموسم الحالي مقابل 18 للحارس كيبا.

ويسطر الاعتماد على لونين مؤخرًا بسبب تألقه نهاية حلم كيبا بالبقاء إذ أراد الحارس الإسباني أن يواصل تواجده مع ريال مدريد بتفعيل الأخير لبند شرائه لكن بما أنه لم يعد الحارس الأساسي للفريق فسيكون الإبقاء عليه مع عودة كورتوا مستحيل نسبيًا، لذلك الأقرب أن يعود كيبا لتشيلسي بنهاية الموسم.

أكدت صحيفة آس الإسبانية أن لونين يريد بالفعل الاستمرار في صفوف الريال إذ يمتلك عقد ممتد حتى 2025 والحارس يريد البقاء على أقل تقدير حتى نهاية عقده مع الملكي.

ريال مدريد يوافق على ضم ناشئ باريس سان جيرمان

كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن نادي ريال مدريد، يتجه للتعاقد مع إيثان مبابي، ليأتي رفقة شقيقه النجم كيليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان، خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، وذلك بناء على رغبة من عائلة اللاعب.

ومن المقرر أن ينضم كيليان مبابي، لصفوف ريال مدريد، فى الصيف المقبل، بعدما أخبر اللاعب ناديه باريس سان جيرمان، برغبته فى عدم تجديد عقده، والذي ينتهي فى الصيف المقبل.

وقالت صحيفة "سبورت"، إنه من المتوقع أن ينضم إيثان مبابي، الشقيق الأصغر للنجم كيليان مبابي، فى الصيف المقبل، وذلك على الرغم من أنه مازال يلعب ضمن صفوف فريق الرديف فى الفريق الباريسي، وسينضم إلى الفريق الثاني بالفريق الملكي.