رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سالم الدوسري يحطم رقم أسطورة الهلال

نشر
الأمصار

حطم سالم الدوسري رقم أسطورة الهلال ياسر القحطاني، بعدما سجل هدفا في فوز الهلال 2/0 على الاتفاق أمس الإثنين في الدوري السعودي.

وبعد تسجيله الهدف الثاني للهلال على الاتفاق بات الدوسري ثاني أكثر من سجل للهلال في الدوري السعودي برصيد 62 هدفا، متفوقًا على ياسر القحطاني.

ووصل الدوسري إلى الهدف رقم 95 مع الهلال في مختلف المسابقات.

وبشكل عام، ساهم الدوسري في 171 هدفا للهلال في 401 مباراة مع الزعيم، فقد سجل 95 هدفا وصنع 76.

وحطم الهلال أطول سلسلة انتصارات متتالية في الدوري السعودي للمحترفين؛ إذ حقق الفوز الـ14 على التوالي.

وحطم الهلال رقمه السابق (13 فوزا) في 2014، ورقم النصر (13 فوزا) في 2013.

وبفوزه 2/0 على الاتفاق، يرفع الهلال رصيده إلى 59 نقطة من 21 مباراة، ويتقدم بـ7 نقاط على النصر الثاني.

وحقق الهلال الفوز 19 مرة، وتعادل مرتين، ولم يخسر في 21 مباراة في الدوري السعودي.

وكان آخر فوز للاتفاق على الهلال في 2018، عندما فاز 2/1 في الدوري السعودي، ومنذ ذلك الحين فاز الهلال على الاتفاق 14 مرة وتعادلا مرة.

قطار الهلال يدهس الاتفاق ويعزز صدارة الدوري السعودي

حقق الهلال فوزا ثمينا خارج أرضه أمام الاتفاق، بهدفين دون رد، مساء اليوم الإثنين، ضمن الجولة 21 من الدوري السعودي للمحترفين.

أحرز ثنائية الهلال كل من سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش وسالم الدوسري في الدقيقتين 39 و45+5.

ورفع "الزعيم" رصيده إلى 59 نقطة في صدارة ترتيب المسابقة، ليعود الفارق مع النصر الوصيف إلى 7 نقاط، فيما تجمد رصيد الاتفاق عند 28 نقطة بالمركز الثامن.

وأصبح الهلال أكثر الفرق تحقيقا للانتصارات المتتالية خلال موسم واحد بالمسابقة بواقع 14 انتصارا، متفوقا على النصر صاحب الرقم القياسي بفارق فوز وحيد بين نوفمبر/تشرين الثاني 2013 وفبراير/شباط 2014.

شهد الشوط الأول سيطرة كبيرة من الهلال على مجريات الأمور وخاصة على مستوى الاستحواذ وتهديد مرمى الاتفاق الذي لعب بطريقة دفاعية.

المحاولة الأولى كانت في الدقيقة 16، حيث أطلق الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش تسديدة قوية ارتطمت في الدفاع، لتجد السنغالي كاليدو كوليبالي الذي سدد مباشرة، لكن باولو فيكتور حارس الاتفاق تصدى لها ببراعة، قبل أن تسقط أمام الصربي الآخر ألكسندر ميتروفيتش، قبل أن يعلن الحكم وجود تسلل.