رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إسبانيا.. 40 مغربيًا يعبرون سباحة إلى مدينة سبتة

نشر
الأمصار

أعلنت «إسبانيا»، تمكن مجموعة مُكونة من 40 مُهاجرًا مغربيًا، من العبور إلى مدينة سبتة سباحة على مستوى حاجز الأمواج الشمالي لشاطئ بنزو، حسبما أفادت وسائل إعلام إسبانية، اليوم الثلاثاء.

وكشفت وسائل إعلام إسبانية، استنادًا إلى إفادة الشرطة الإسبانية، أن المجموعة مكونة من مهاجرين جميعهم مغاربة، وضمنهم قاصرون عديدون وبعض الجرحى.

ووصل هؤلاء المهاجرون، الذين عبروا رغم اضطراب أحوال الطقس، في حالة تعب، وضمنهم من أصيبوا بكدمات نتيجة اصطدامهم بالصخور البحرية، ما استدعى تقديم إسعافات طبية لهم.

وأكدت وسائل إعلام إسبانية أن الصليب الأحمر الإسباني اضطر إلى القيام بعملية خاصة للاهتمام بهؤلاء الأشخاص المصابين الذين بلغ عددهم أكثر من عشرين فردا أصيبوا بجروح وكدمات في مناطق متفرقة من أجسادهم.

وتعتبر هذه العملية، حسبما كشفته وسائل الإعلام التي نقلت الخبر، أكبر عملية للهجرة السرية يصل فيها 40 شخصا في يوم واحد إلى مدينة سبتة منذ بداية العام.

المغرب يكشف تفاصيل العثور على جُثتي جنديين في الحرس الملكي

أعلن «المغرب»، العثور على جُثتي عنصرين من القوات المسلحة الملكية بمكناس في مكانين مُنفصلين، حسبما أفادت وسائل إعلام مغربية، اليوم الأربعاء.

ووفقًا لما أورده الإعلام المغربي فقد "عثر على جثة شاب عسكري كان يمارس عمله بإحدى الثكنات، وذلك بمنزله المتواجد بحي وجه عروس، فيما تم العثور على جثة جندي متقاعد بمنزل شقيقته المهاجرة بالدار الأوروبية المتواجد على مستوى حي كاميليا بالعاصمة الإسماعيلية".

وأشار الإعلام إلى أن الحادث استنفر السلطات المحلية والأمنية، إذ تم فتح بحث قضائي في الحادثتين والاستماع إلى بعض أقارب الضحايا.

ولفت إلى أن الجهات المعنية قامت بمسح دقيق لمكاني تواجد الجثتين، في محاولة للعثور على ما قد يفيد في إجراءات البحث، في انتظار أن تكشف نتائج التشريح عن أسباب وفاة المعنيين، التي يرجح من خلال المعاينة الأولية أنها طبيعية.

المغرب.. إنقاذ 141 مُهاجرًا إفريقيًا في طريقهم إلى جزر الكناري الإسبانية

أنقذت «البحرية المغربية»، 141 مُهاجرًا إفريقيًا، على متن زورق كان يُواجه خطرًا وشيكًا بعدما أبحر من موريتانيا في طريقه إلى جزر الكناري، حسبما أفادت وكالة «رويترز»، الإثنين.