رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حركة فتح: إقامة الدولة الفلسطينية يجب أن تكون محور النضال الوطني

نشر
الأمصار

أكد المتحدث باسم حركة فتح عبدالفتاح دولة، أن توحيد الصف الفلسطيني يتطلب إرادة ومرونة في التعاطي مع القضايا الوطنية، كما أن إقامة الدولة الفلسطينية يجب أن تكون محور النضال الفلسطيني.

 

وأضاف المتحدث أن التوافق الفلسطيني الداخلي أمر مهم في تجاوز المحنة والمصاعب التي تمر بها القضية الفلسطينية.

 

وتابع أنه لابد من مواجهة التحديات التى تعصف بالقضية الفلسطينية والتوصل إلى تفاهم وتقارب يساهم في ترتيب البيت الفلسطيني.

 

وشدد دولة على أنه "يجب تجاوز الكثير من القضايا التي لطالما شكلت عقبة أمام الوصول إلى اتفاق"، مذكرا باللقاءات الكثيرة بين فتح وحماس والتي كان آخرها في مدينة العلمين. وطالب المتحدث باسم فتح دول العالم بتعامل إيجابي مع الحكومة الفلسطينية المقبلة.

 

إيطاليا: وضع المدنيين في غزة مأساوي


قال وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنطونيو تاياني، إن وضع المدنيين في قطاع غزة مأساوي، معربًا عن استعداد بلاده لبذل جهد أكبر لدعم القطاع فضلًا عن سعيها لوقف القتال.

وأكد تاياني، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الإيطالية آكي "أن وضع السكان المدنيين مأساوي مثل وضع الرهائن"..مشيرا إلى أن بلاده استقبلت أكثر من 100 طفل وصلوا من قطاع غزّة لتلقى العلاج، وأنها على استعداد لفعل المزيد لاستقبال أطفال آخرين.

 

 

وأعرب وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي عن الأمل بأن يبقى الأبرياء من الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني خارج هذه الحرب ، لأنهم لا علاقة لهم بما يحدث من الناحية العسكرية.

 

 

وقال تاياني : "نجري حوارات مع دول عربية ودول مجموعة السبع للتوصل لاتفاق بشأن وقف القتال للسماح بإيصال المساعدات إلى السكان المدنيين"..مضيفا :"طلبنا من إسرائيل أن تنتظر قبل شن الهجوم على رفح ، ونأمل أن يستمع الجانبان إلى الرسائل التي تقوم على المنطق السليم".

 

 

حماس تعلن تفجير عبوة ناسفة في 15 جنديًا إسرائيليا بمدينة خان يونس


أكدت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الاثنين، أنها فجرت عبوة مضادة للأفراد في قوة إسرائيلية مكونة من 15 جنديًا تحصنوا في أحد المنازل شرقي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وذكرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في بيان صحفي، إن مقاتليها تمكنوا من تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة راجلة مكونة من 15 جنديًا إسرائيليًا داخل أحد المنازل وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح في منطقة عبسان الكبيرة شرق خان يونس.

وأشارت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، إلى أن مقاتليها تمكنوا من تدمير دبابة إسرائيلية من نوع "ميركفاه" بقذيفة "الياسين 105" في منطقة عبسان الكبيرة.

وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عن استهداف قوة إسرائيلية أخرى مكونة من 4 جنود بقذيفة مضادة للأفراد، مؤكدة أن مقاتليها تمكنوا من الإجهاز على القوة من مسافة صفر في منطقة عبسان الكبيرة شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.