رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الصومالي يعلن مقتل 10 من ميليشيات الشباب

نشر
الجيش الصومالي
الجيش الصومالي

تمكنت قوات الجيش الصومالي من قتل 10 أفراد من ميليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة في عملية عسكرية بمنطقة "براج علي جدود" التي تبعد 40 كم عن مديرية حررطيري التابعة لمحافظة (مدج)، حسب الجيش الصومالي.

ونقلت وكالة الأنباء الصومالية (صونا) عن قائد العملية العسكرية الجنرال عبدالرحمن جمعالي قوله: إن قوات الجيش تمكنت من ضبط 4 بنادق من طراز "Ak47" وقذيفة "آر بي جي" كانت بحوزة الإرهابيين


وفي وقت سابق، أعلن الجيش الصومالي عن مقتل نحو 30 شخص من عناصر مليشيات الخوارج في عملية مشتركة للجيش الوطني والشركاء الدوليين بمحافظة شبيلى السفلى.

وجرت العملية العسكرية المخططة التي بدأت في وقت مبكر من صباح اليوم السبت في منطقة جيلب مركا التابع لمدينة مركا حاضرة محافظة شبيلى السفلى.

وأستهدفت العملية العسكرية تجمعاً لعناصر مليشيات الخوارج ،بعد تلقى الجيش معلومات حول التجمع.

وأكد ضباط في الجيش الوطني في تصريح لوسائل إعلام الدولة أنه خلال تنفيذ العملية تم الإستيلاء على معدات عسكرية كانت بحوزة الإرهابيين.

وفي سياق متصل قتل قيادات وعناصر من مليشيات الخوارج في عملية عسكرية في محافظة مذغ.

وجرت العملية العسكرية التي نفذها الجيش بالتعاون مع المقاومة الشعبية ،الليلة الماضية،في منطقة فارح-آدم التابعة لمدينة حررطيري.

وأكد أمين عام مدينة حررطيري أن العملية العسكرية أسفرت عن مقتل قيادات وعناصر من مليشيات الخوارج.

الصومال.. رفض سكان هرجيسا وبرعو للأطماع الإثيوبية
 

أكد وزير الزراعة والري في الحكومة الفيدرالية في الصومال معالي محمد عبدي حير ماريي،أن أهالي مدينتي هرجيسا وبرعو يرفضون بشدة الأطماع الإثيوبية والتنازل عن شبر واحد من أراضي البلاد
جاء ذلك في خطاب القاه معالي في تظاهرة حاشدة تاييداً لإتفاقية التعاون الدفاعي والإقتصادي المبرمة مع تركيا.

وأشاد وزير الزراعة بأهالي وسكان محافظة بنادر على دعمهم الكامل للحكومة الفيدرالية في كل الخطوات التي تتخذها.

وأوضح معالي ماريي أن نواب الإقاليم الشمالية للبلاد بمجلسي البرلمان سيقدمون خطة شاملة خلال شهر حول شكاوي الأخوة في الشمال من أجل الحفاظ على الوحدة وتجنب التفرقة.

وأكد السياسيين وشرائح المجتمع المدني في الأقاليم الشمالية عن رفضهم القاطع للأطماع الإثيوبية وإستعداهم للدفاع عن البلاد.