رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كوريا الجنوبية تواجه قلة الإنجاب بحوافز مالية

نشر
الإنجاب كوريا الجنوبية
الإنجاب كوريا الجنوبية

مثل العديد من الدول الآسيوية، تشهد كوريا الجنوبية انخفاضًا ملحوظًا في معدلات المواليد، ما يهدد استدامة نمو سكانها واقتصادها في المستقبل.


ما الأمر في كوريا الجنوبية؟:


وبدأت حكومة كوريا الجنوبية والشركات الكورية، باتخاذ إجراءات عملية لمواجهة هذه التحديات، ولزيادة الخصوبة ورفع معدل المواليد، إذ قررت إحدى أكبر الشركات الكورية منح مكافآت مالية كبيرة لموظفيها الذين ينجبون الأطفال.

ودعت الحكومة إلى وضع حوافز ضريبية ومنح اجتماعية لتشجيع ارتفاع معدلات الخصوبة، وكانت شركة سانج بانجوول، الكورية الجنوبية (شركة ملابس داخلية) قررت منح موظفيها ما يصل إلى 75000 دولار لإنجاب الأطفال والمساعدة في رفع معدل المواليد المتعثر في البلاد، بواقع 22,400 دولار للطفل الأول، و22,400 دولار للطفل الثاني، و30,000 دولار للثالث، وفقًا لصحيفة "كوريا هيرالد".
ووفقًا لما أشار إليه متحدث باسم الشركة للصحيفة الكورية فإن "انخفاض معدل المواليد أزمة حرجة يجب على مجتمعنا التغلب عليها، ستتحمل الشركة المسؤولية وتبذل جهودًا شاملة لمساعدة البلاد على زيادة معدل الخصوبة".

اعتقلت"شرطة كوريا الجنوبية"، امرأة للاشتباه في قيامها باستدعاء نحو 20 سيارة أجرة بالقُرب من المقر الرئاسي بوسط سيئول في وقت سابق من هذا الأسبوع، حسبما أفادت وكالة "يونهاب"، اليوم الخميس.

وقال مركز شرطة "سيئول يونغسان" إنه يُحقق مع المرأة بعد اعتقالها يوم الثلاثاء بتهمة عرقلة العمل.

وتُتهم المرأة باستدعاء 18 سيارة أجرة إلى مدخل المقر الرئاسي على فترات تتراوح من 5 إلى 10 دقائق من الساعة 2:30 حتى الساعة 4:20 من صباح يوم الاثنين.

وقالت الشرطة إن رقم الهاتف الذي استخدمته المشتبه بها لطلب سيارات الأجرة من خلال أحد التطبيقات غير موجود بالفعل، مضيفة أنها تحقق في القضية مع ترك جميع الاحتمالات مفتوحة.

كوريا الشمالية تُقرر إغلاق وكالات تعمل لإعادة التوحيد مع جارتها الجنوبية
قررت "كوريا الشمالية"، إلغاء الوكالات التي تعمل على تنسيق الشؤون بين الكوريتين، حسبما أفادت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، الثلاثاء.

وذكرت الوكالة أن "كوريا الشمالية تلغي الإدارات التي تعمل على تنسيق الشؤون بين الكوريتين ".

وفي وقت سابق، أعلن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون أن بيونغ يانغ ستستخدم كامل ترسانتها لتدمير كوريا الجنوبية كليا في حال أي "استفزاز عسكري" من قبل سيئول.