رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

توجيه عاجل من السلطات السعودية للمواطنين والمقيمين بشأن هلال رمضان

نشر
الأمصار

دعت المحكمة العليا السعودية، اليوم الاثنين، المواطنين والمقيمين إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك، مساء يوم الأحد الموافق 10 مارس المقبل.

وفي بيان للمحكمة السعودية، فأنها "تدعو عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء الأحد الموافق 10\ 3 \2024، حسب تقويم أم القرى"، ووفقا لوكالة "رويترز".

كما طالبت المحكمة كل من يراه بالعين المجردة، أو بواسطة المناظير، بإبلاغ أقرب محكمة إليه وتسجيل شهادته إليها، أو الاتصال بأقرب مركز.

وتأمل المحكمة "ممن لديه القدرة على الترائي الاهتمام بالأمر، والانضمام إلى اللجان المشكّلة في المناطق لهذا الغرض، واحتساب الأجر والثواب بالمشاركة فيه لما فيه من التعاون على البر والتقوى، والنفع لعموم المسلمين". 

وجدير بالذكر، أن رؤية الهلال تتأثر بأمور عدّة، منها العوامل المناخية والجغرافية والفلكية؛ مثل فترة المكث، وعمر الهلال، وارتفاعه عن الأفق وقت غروب الشمس.

وقد اتخذت المملكة إجراءات عديدة لاستقبال شهر الصيام، تنوعت بين تجهيز وإنشاء مساجد جديدة، وإطلاق فرص تطوعية، ومبادرات لدعم الأسر المتعففة، ومن المتوقع أن يبدأ الشهر الفضيل في 11 مارس المقبل.

إمساكية رمضان 2024 في السعودية.. مواعيد الإفطار والسحور

استطلاع هلال شهر رمضان 2024 سيكون في أخر أيام شهر شعبان، و بعد رؤية الهلال يقيم المسلمون صلاة التراويح، وعقب التراويح يكون السحور الأول في رمضان 2024، وتعتبر المحكمة العليا هي الجهة المنوط بها إعلان نتيجة استطلاع الهلال في السعودية، و مع اقتراب شهر رمضان 2024، يزداد البحث عن إمساكية رمضان 2024 في السعودية.

إمساكية رمضان 2024 السعودية

يحرص الكثير من المسلمين على البحث عن «إمساكية رمضان 2024 السعودية«، لمعرفة مواعيد الإفطار والصلوات وعدد ساعات الصيام، لاسيما أن السعودية من أهم الدول الإسلامية، إذ يكثر الاستعداد داخلها لاستقبال المسلمين الوافدين لأداء العمرة، لذا نستعرض إمساكية شهر رمضان 2024 في مدن السعودية المختلفة، كالتالي:

إمساكية رمضان 2024 مكة

بعد الامتناع عن الطعام لمدة لا تقل عن 12 ساعة يوميًا، عليك أن تُعجّل بالفطر إعمالًا بالسنة النبوية، وتحرى موعد الإفطار والسحور في رمضان بواسطة الإمساكية حسب التوقيت المحلي لمكة المكرمة.