رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية المغربي: نطالب بوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات لغزة

نشر
وزير الخارجية المغربي
وزير الخارجية المغربي

طالب وزير الخارجية المغربي مجلس الأمن وأعضاء المجتمع الدولي خلال جلسة لمحكمة العدل الدولية  اليوم  بإيقاف إطلاق النار في قطاع غزة وإدخال المساعدات .

وأضاف خلال كلمته اليوم، أننا نحذر من المماراسات التي يقوم بها الجانب الإسرائيلي التي تزيد من حالة التوتر و الصراع والإنتهاكات التي يقوم بها في حق المدنيين .

وشدد على أهمية إيقاف الممارسات التي يقوم بها الإسرائيليين في المسجد الأقصى خاصة وأننا على أعتاب شهر رمضان.

محكمة العدل الدولية تعقد جلسات اليوم الأخير حول ممارسات الاحتلال في فلسطين

عقدت محكمة العدل الدولية اليوم الأخير من جلسات الاستماع العلنية حول الممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية.

واستمعت محكمة العدل الدولية على مدار الأيام الماضية إلى كلمات نحو 51 دولة، حول عدم شرعية العدوان والإجراءات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

وخلال كلمتها أمام المحكمة، طالبت مصر بردع انتهاك القانون الدولي للاستعمار، وأكدت أن إسرائيل تنتهك أمر الدفاع عن النفس، وأن العدوان الإسرائيلي ليس دفاعا عن النفس بل حرب غاشمة، ولا يمكن استخدام القوة على الأراضي الفلسطينية، وأن استحواذ إسرائيل على الأراضي الفلسطينية غير قانوني.

 

اليابان تنتقد ممارسات إسرائيل في الأراضي الفلسطينية وتصفها بـ"غير الإنسانية"

وجهت اليابان انتقادا قويا لإسرائيل في مستهل مرافعتها الشفهية أمام محكمة العدل الدولية في لاهاى التي تستمع اليوم الخميس، إلى مزيد من الحجج في قضية "العواقب القانونية الناشئة عن سياسات وممارسات إسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية".

ونقل مراسل صحيفة "الجارديان" البريطانية في لاهاي عن الفريق القانوني الياباني قوله: "لا ينبغي السماح لأي دولة بأن تكون فوق القانون"، وأضاف أن "إسرائيل تتصرف وقد سمح لها بالتصرف في تجاهل تام للقانون الدولي".

يُشار إلى أن اليابان وصفت خلال المرافعة أمام محكمة العدل الدولية احتلال الأراضي الفلسطينية بأنه "غير قانوني" و "غير إنساني".

ممثل روسيا بمحكمة العدل الدولية: إسرائيل تعاقب مليوني فلسطيني بعنف غير مسبوق

أكد ممثل روسيا بمحكمة العدل الدولية أن هناك انتهاكات من إسرائيل للقانون الدولي والاحتلال يرفض حق الفلسطينيين في تقرير مصيرهم.

وأضاف ممثل روسيا بمحكمة العدل الدولية خلال كلمته أمام محكمة العدل التى نقلتها إكسترا نيوز أن أحداث 7 أكتوبر لا تبرر العقاب الجماعي لأكثر من مليوني فلسطيني في قطاع غزة ووصل العنف به إلى مستوى كارثي غير مسبوق.