رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انطلاق معرض "50 عاما من البورتريه السينمائي" لشيخ المصورين محمد بكر

نشر
شيخ المصورين الفوتوغرافيين
شيخ المصورين الفوتوغرافيين

انطلق مساء اليوم، الأحد معرض شيخ المصورين الفوتوغرافيين الفنان محمد بكر، وذلك تحت عنوان «خمسون عاما من البورتريه السينمائي»، والمقرر أن يستمر حتى 10 مارس المقبل، وذلك ضمن فعاليات أسبوع القاهرة للتصميم.

ويضم المعرض الذي يحتفي بالمصور محمد بكر أهم البورتريهات السينمائية التي قام بكر بتصويرها على مدار 50 عاما تم اختيارها من بين أكثر من 2000 عمل سينمائي قام بتصويرها منذ عام 1956، ويحتوي المعرض على مايقرب من 100 صورة من 80 فيلما مختلفا.
 

انطلاق معرض "50 عاما من البورتريه السينمائى" لشيخ المصورين محمد بكر.. صور -  اليوم السابع


المصور محمد بكر شيخ مصوري الفوتوغرافيا عمل ما يزيد على 60 عاما في مهنة التصوير، سجل بعدسته الفوتوغرافية أروع المشاهد السينمائية، ويزيد رصيده عن الألف فيلم سينمائي، ويمتلك إرثًا ضخمًا من صور مشاهد السينما المصرية على مدار تاريخها من الأبيض والأسود وحتى الآن، سواء أمام عدسات السينما أو ما يدور وراء الكواليس، عاصر العديد من نجوم الفن، والسياسة والثقافة والرياضة والعلم.

أشهر أعماله ثلاثية نجيب محفوظ «بين القصرين، قصر الشوق، السكرية» للمخرج حسن الإمام، الرصاصة لا تزال في جيبي، المومياء، معبودة الجماهير، السقا مات، الفتوة، دعاء الكروان، الباب للمفتوح، وراء الشمس، النمر والانثى، وغيرها من الأعمال الخالدة.

طرح بوستر مسلسل الأطفال نور والكوكب السعيد

طرحت منصة Watch it، بوستر مسلسل الأطفال نور والكوكب السعيد المقرر عرضه في شهر رمضان 2024، وذلك لتوعية الطفل بالقيم الإنسانية والحضارية، عبر حسابها الرسمي على موقع "فيس بوك".

وتهدف حلقات المسلسل إلى التوعية بالقضايا المختلفة، وإثارة خيال الطفل، وتشكيل وعيه بالقيم الإنسانية والحضارية التي يجب أن يتحلى بها؛ وتتلخص فكرة المسلسل في الدعوة إلى عالم جديد خالٍ من العنف والكراهية، والصراعات، وتدمير البيئة، ويسوده التسامح والإخاء وقبول الآخر، كما يسعى المسلسل إلى إيجاد عالم يرتقي بالذوق العام، وبالفن الراقي الذي يمحو القبح والإسفاف من حياتنا، ويتعامل فيه البشر بالرحمة تجاه كل الكائنات على كوكب الأرض، وبالوعي الكافي للحفاظ على الكوكب نفسه من الدمار، والتلوث، والتصحر.

أبطال المسلسل هم الطفل نور المتميز برجاحة العقل، وسعة الصدر، وبُعد النظر، وأخته الصغير زهرة اللطيفة الذكية، والكائن الفضائي من كوكب السعادة فرحة الموفدة في مهمة اكتشاف أسباب الطاقة السلبية المنبعثة من كوكب الأرض المجاور لكوكبهم، و الفتى رامي القادم من المستقبل أيضًا في مهمة محاولة إنقاذ الأرض بعد معايشته في المستقبل المصير الكارثي الذي آلت له الكرة الأرضية؛ نتيجة ممارسات البشر على مر العصور.