رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المنفي يبحث مع المبعوث الألماني الخاص إلى ليبيا العلاقات الثنائية بين البلدين

نشر
الأمصار

بحث رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا محمد المنفي، اليوم الأحد، بمقر المجلس مع المبعوث الألماني الخاص إلى ليبيا "كرستيان بوك" والمسؤولة عن الملف الليبي بوزارة الخارجية الألمانية "سارة هولت" والقائم بالأعمال "سفن كروسبه" العلاقات الثنائية بين البلدين ، وتطورات الأوضاع السياسية في ليبيا. 

 وذكر المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي الليبي أن اللقاء تمحور حول الدفع قدماً بالعملية السياسية في ليبيا للوصول للانتخابات التي يشارك فيها الجميع دون إقصاء لأحد ، بالإضافة لمستجدات مشروع المصالحة الوطنية الذي يتبناه المجلس والتحضير للملتقى الجامع المرتقب نهاية شهر أبريل من العام الجاري.

وثمن رئيس المجلس الرئاسي دور ألمانيا الإيجابي في ليبيا ومساعيها الدبلوماسية والسياسية لتحقيق مخرجات مساري برلين بهدف تحقيق السلام في ليبيا والوصول للانتخابات في أقرب وقت. 

من جهته أشاد المبعوث الألماني الخاص إلى ليبيا بدور رئيس المجلس الرئاسي وسعيه الدؤوب في تقريب وجهات النظر بين الأطراف الليبية بهدف إنهاء المراحل الانتقالية والوصول بالبلاد للانتخابات .

ليبيا.. الدبيبة يستقبل المبعوث الألماني الخاص كريستيان بوك والوفد المرافق له

استقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبد الحميد الدبيبة اليوم الاحد بديوان مجلس الوزراء المبعوث الألماني الخاص لليبيا كريستان بوك والوفد المرافق له.

وتم خلال اللقاء مناقشة تطورات الأوضاع السياسية في المنطقة خاصة في دول جوار ليبيا بما يخدم الاستقرار في المنطقة كما تم مناقشة التعاون الاقتصادي بين البلدين وتنظيم عدد من الفعاليات الاقتصادية المشتركة خاصة في مجالات الطاقة والطاقة المتجددة .

وأشاد الدبيبة بدور ألمانيا في الملف الليبي ودعمها لأي جهود محلية ودولية تهدف لاستقرار ليبيا مؤكدا التزامه بالاجتماع المزمع عقده من بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مع الأطراف السياسية الليبية ودعمه لكافة الجهود الدولية الرامية لإجراء الانتخابات وفق قوانين عادلة وإنهاء المراحل الانتقالية.

وأعرب المبعوث الألماني عن دعم بلاده لجهود المبعوث الأممي عبد الله باتيلي ورغبة ألمانيا في استقرار ليبيا من خلال نجاح العملية الانتخابية.

المبعوث الألماني لدى ليبيا: مستعدون لتعزيز جاهزية المفوضية لتنفيذ الانتخابات

أكد المبعوث الألماني الخاص لدى ليبيا كريستان بوك، استعداد بلاده لتقديم الدعم الفني والاستشاري للمفوضية الوطنية العليا للانتخابات مما يعزز جاهزية المفوضية لتنفيذ الاستحقاقات الانتخابية المرتقبة.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا، عماد السايح، اليوم الأحد، مع المبعوث الألماني والوفد المرافق له، وذلك بمقر المفوضية.