رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المبعوث الألماني لدى ليبيا: مستعدون لتعزيز جاهزية المفوضية لتنفيذ الانتخابات

نشر
السايح يستقبل المبعوث
"السايح" يستقبل المبعوث الألماني الخاص إلى ليبيا

أكد المبعوث الألماني الخاص لدى ليبيا كريستان بوك، استعداد بلاده لتقديم الدعم الفني والاستشاري للمفوضية الوطنية العليا للانتخابات مما يعزز جاهزية المفوضية لتنفيذ الاستحقاقات الانتخابية المرتقبة.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا، عماد السايح، اليوم الأحد، مع المبعوث الألماني والوفد المرافق له، وذلك بمقر المفوضية.

وبين المكتب الإعلامي للمفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا، أن المبعوث الألماني أعرب عن تقدير حكومة ألمانيا لجهود المفوضية الرامية إلى إجراء الانتخابات وفق أعلى المعايير المعمول بها في العالم.

وتأتي هذه الزيارة في إطار دعم المجتمع الدولي للمسار الديمقراطي في ليبيا، والاطلاع على مستوى جاهزية المفوضية لتنفيذ انتخابات المجالس البلدية المزمع تنفيذها خلال العام 2024.

ليبيا: التحقيقات مازالت جارية لمعرفة الجناة المسؤولين عن مجزرة أبو سليم

قال وزير الداخلية بالحكومة المنتهية في ليبيا، عماد الطرابلسي، إن التحقيقات مازالت جارية لمعرفة الجناة المسؤولين عن مقتل 10 أشخاص بمدينة أبو سليم في ليبيا، مبيناً أنه تم تكليف فريق تحقيق والبحث الجنائي باشر بأخذ البصمات وبعض المقتنيات في واقعة القتل في أبو سليم.

وبين وزير الداخلية بالحكومة المنتهية في ليبيا، عماد الطرابلسي، أنه لا توجد عرقلة للتحقيق وجميع الجهات متعاونة معنا وعند الانتهاء من التحقيق سيتم جلب المتورطين، مؤكداً أن لا أحد فوق القانون.

وأكد وزير الداخلية بالحكومة المنتهية في ليبيا، عماد الطرابلسي، أنه تم التنسيق مع النائب العام في ليبيا لتنفيذ أحكام الإعدام خلال الفترة المقبلة بحق عدد من المتهمين بجرائم قتل، وأشار لبيان البعثة الأممية حول حادثة أبو سليم: "نحن حريصون على دماء الليبيين أكثر من أي جهة".

مدير أمن طرابلس بـ"ليبيا": بدء جمع المعلومات حول واقعة مجزرة أبو سليم

أعلن مدير أمن طرابلس في ليبيا، خليل وهيبة، عن مستجدات التحريات حول واقعة القتل التي عثر فيها على 10 جثامين في منزل بمنطقة أبو سليم تبين تبعية بعضهم لجهاز دعم الاستقرار.

وقال مدير أمن طرابلس في ليبيا، خليل وهيبة، في إيجاز صحفي: وردنا بلاغ لمركز شرطة أبو سليم، على تمام الواحدة والنصف بالعثور على 10 جثث داخل منزل بالقرب من مسجد أبو شعالة في أبو سليم.

وأضاف مدير أمن طرابلس في ليبيا، خليل وهيبة، أن النيابة العامة أمرت بعرض الجثامين على الطب الشرعي لمعرفة زمان وكيفية وقوع الجريمة وآلية السلاح المستخدم فيها وتحريزه.

وذكر أن وزير الداخلية في ليبيا المكلف بحكومة الدبيبة "عماد الطرابلسي"، وجه بتشكيل فريق عمل من ذوي الخبرة في جمع المعلومات والأدلة والتحري لضمان عدم إفلات الجناة من العقاب.