رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفد أمني عراقي برئاسة يار الله يصل إلى كربلاء المقدسة

نشر
وفد أمني عراقي
وفد أمني عراقي

وصل وفد أمني عراقي برئاسة رئيس أركان الجيش الفريق أول قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يار الله، اليوم الأحد، إلى محافظة كربلاء المقدسة.

وقالت وزارة الدفاع في بيان،: إن "رئيس أركان الجيش الفريق أول قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يار الله وصل، اليوم الأحد، إلى محافظة كربلاء المقدسة برفقة قائد القوات البرية الفريق الركن قاسم محمد صالح المحمدي".

وأضاف أن "ذلك يهدف إلى متابعة خطة تأمين الزيارة الشعبانية".

العراق..وفد أمني برئاسة يار الله يصل إلى قاطع عمليات كركوك

وفي وقت سابق، وصل وفد امني برئاسة رئيس اركان الجيش الفريق أول قوات خاصة بالعراق الركن عبد الأمير رشيد يارالله، إلى كركوك.

وقال مصادر، أن "رئيس أركان الجيش بالعراق الفريق أول قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يارالله، ونائب قائد العمليات المشتركة وصلا، قاطع عمليات كركوك، يرافقهما معاون رئيس اركان الجيش للعمليات وقائد القوات البرية و امين سر عمليات رئاسة اركان الجيش ومعاون مدير الاستخبارات العسكرية".

وأضاف، أن "الزيارة تهدف للإطلاع على الوضع الامني وانتشار القطعات ضمن قاطع المسؤولية".

وفي وقت سابق، كان وصل وفد أمني برئاسة رئيس أركان الجيش الفريق أول ركن عبد الأمير يار الله، إلى محافظة نينوى.

وذكرت وزارة الدفاع في بيان، أن "رئيس أركان الجيش الفريق أول قوات خاصة الركن عبدالأمير رشيد يار الله، وصل إلى محافظة نينوى، برفقة معاون رئيس أركان الجيش للعمليات وقائد القوات البرية".

وأضافت أن "يار الله عقد، مؤتمراً أمنياً موسعاً لتقييم الوضع الأمني في المحافظة، ضم قادة العمليات والفرق والأجهزة الأمنية في المحافظة".

وزير الداخلية العراقي يشيد بدور القضاء ودعمه للداخلية

ومن جهة أخرى، أشاد وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، بدور القضاء العراقي ودعمه للوزارة، فيما أشار إلى أن الداخلية والقضاء يد واحدة في مكافحة الجرائم وفرض الأمن.

وذكرت الوزارة في بيان، أن" وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، زار، محكمة استئناف كركوك، والتقى رئيسها قاسم محمد سليمان".

وأشاد الشمري بـ"دور القضاء العراقي ودعمه لوزارة الداخلية"، واصفاً إياهما بـ"اليد الواحدة في مكافحة الجرائم وفرض الأمن".

من جانبه، أكد رئيس محكمة الاستئناف أن "دور القوات الأمنية مهم وكبير في دعم دور القضاء وأن ما تشهده كركوك من تقدم جاء بفضل التضحيات والعمل المشترك".