رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كاي هافيرتز: جورجينيو يجعل الحياة سهلة بالنسبة لي

نشر
الأمصار

بدا لاعب آرسنال، كاي هافيرتز، سعيدا بالفوز الكاسح الذي حققه فريقه على ضيفه نيوكاسل يونايتد 4-1 مساء السبت، في الجولة السادسة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل هافيرتز الهدف لثاني لفريقه، ليساهم في فوز ساحق، جعل آرسنال على مقربة من صدارة ليفربول بفارق نقطتين فقط.

وقال هافيرتز في تصريحات لشبكة "تي إن تي سبورتس": "أعتقد أنه كان من المهم جدًا أن نفوز، لقد خضنا مباراة صعبة يوم الأربعاء وأردنا الفوز اليوم، لقد قدمنا أداءً جيدًا".

وعن تأثير لاعب الوسط الإيطالي جورجينيو على أداء آرسنال أمام نيوكاسل، قال هافيرتز: "أعرفه كثيرًا، لذا من الجيد بالنسبة لي أن ألعب معه فهو يعرفني جيدًا. إنه يجعل الحياة سهلة بالنسبة لي.. إنه لاعب من الطراز العالمي".

وحول الأجواء في ملعب "الإمارات"، قال الدولي الألماني: "من الجميل دائمًا اللعب هنا. يمنحنا المشجعون الكثير من الطاقة وهو أمر مهم جدًا بالنسبة لنا، إنه يمنحنا دفعة كبيرة".

وأضاف: "من المهم الفوز بالمباريات وعلينا أن نضغط على ليفربول ومانشستر سيتي وهذا ما سنفعله".

وحقق فريق أرسنال فوزا كبيرا على نظيره فريق نيوكاسل يونايتد بنتيجة 4-1، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب الإمارات، ضمن مواجهات الجولة الـ 26 لمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2023- 2024.

تقدم سفين بوتمان لاعب نيوكاسل بالخطأ في مرماه بالدقيقة 18، قبل أن يسجل كاي هافيرتز الثاني في الدقيقة 24، لينتهي الشوط الأول بتقدم الجانرز بثنائية نظيفة.

وجاء تشكيل أرسنال كالتالي: حراس المرمى: رايا/ الدفاع: وايت، ساليبا، جابرييل، كيويور/ الوسط: ديكلان رايس، جورجينيو، أوديجارد/ الهجوم: ساكا، مارتينيلي، هافيرتز.

وفي الشوط الثاني، سجل أرسنال ثنائية متتالية عبر بوكايو ساكا وجاكوب كيويور في الدقائق 65 و69، فيما سجل جوي ويليوك هدف نيوكاسل الوحيد في الدقيقة 84.

وبهذه النتيجة، يحتل آرسنال المركز الثالث فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 58 نقطة، بينما يتواجد فريق نيوكاسل يونايتد فى المركز الثامن بـ37 نقطة.

ونجح آرسنال في الفوز واقتناص النقاط الثلاث لمواصلة انتصاراته في الدوري الإنجليزي وملاحقة منافسيه ليفربول المتصدر ومانشستر سيتي صاحب المركز الثاني.

ونجح أرسنال فى تحقيق 6 انتصارات متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الفترة الأخيرة، أبرزها الفوز على ليفربول المتصدر، قبل أن يكتسح وست هام يونايتد بسداسية نظيفة وخماسية ضد بيرنلى ومثلها أمام كريستال بالاس، بالإضافة إلى تخطى نوتينجهام فورست بنتيجة 2-1.

جدير بالذكر أن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 60 نقطة ومانشستر سيتي الوصيف برصيد 59 نقطة.