رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. تبون يدعوا الشعب للالتفاف حول المسار الإصلاحي لبناء الدولة الجديدة

نشر
رئيس الجزائر عبدالمجيد
رئيس الجزائر عبدالمجيد تبون

أشرف الوزير الأول في الجزائر، نذير العرباوي، اليوم السبت، من تیميمون، على إحياء الذكرى المزدوجة لتأسيس الاتحاد العام للعمال الجزائريين وتأميم المحروقات، والقى بالمناسبة كلمة رئيس جمهورية الجزائر عبدالمجيد تبون.

وبهذه المناسبة، قال رئيس جمهورية الجزائر عبدالمجيد تبون، في كلمته لليت قرأها نيابة عنه  الوزير الأول نذير العرباوي، "نتطلع بثقة ثابتة إلى التئام القمة الـ7 للغاز في الجزائر لتطوير استغلال هذا المورد على الوجه الأمثل".

وتحل هذه الذكرى و"الجزائر تعيش تحولا عميقا بعد عملية الإصلاح الشاملة"؛ حسب رئيس الجزائر، الذي أشار إلى أن تأسيس الاتحاد العام للعمال الجزائريين شكل محطة حاسمة في نضال الشعب الجزائري لاستعادة حريته من الاستعمار.

كما دعا رئيس الجزائر إلى وحدة الصف قائلا "يتعين علينا جميعا الحفاظ على وحدة الصف في عالم مضطرب لمواجهة مختلف التحديات".

مسار إصلاحي لبناء الجزائر الجديدة

وبهذه المناسبة، توجه رئيس جمهورية الجزائر بخالص التقدير لكل العمال والعاملات في شتى الوظائف، مهيبا بكل القوى العاملة العمالية الحية، داعيا إياها إلى "للالتفاف حول المسار الاصلاحي لبناء الجزائر الجديدة".

وأكد رئيس جمهورية الجزائر، بهذه المناسبة قائلا "سنواصل تكثيف الجهود للإسراع في تنفيذ برنامج تثمين المحروقات"، موضحا "قد التزمت الجزائر بمرافقة مسار الانتقال الطاقوي الناجح والتموقع كفاعل أساسي في إنتاج الكهرباء ودعم إعادة التشجير والتنوع البيولوجي".

وكان  الوزير الأول في الجزائر نذير العرباوي، قد وصل صبيحة اليوم إلى تيميمون، للإشراف على إحياء الذكرى المزدوجة المخلدة لتأسيس الاتحاد العام للعمال الجزائريين وتأميم المحروقات.

وتأتي زيارة العرباوي إلى تيميمون، بتكليف من رئيس جمهورية الجزائر عبدالمجيد تبون، وسيكون الوزير الأول، مرفوقا بكل من وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، وكذا وزير الطاقة والمناجم ووزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، والأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين.

الرئيس تبون ونظيره الموريتاني يشرفان على تدشين مشاريع مشتركة

يُشرف رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون، الخميس، مع نظيره الموريتاني محمد ولد الغزواني، بتندوف على تدشين عدد من المشاريع المشتركة بين الجزائر وموريتانيا.

وأفاد بيان لرئاسة الجمهورية، أن “الرئيسين سيشرفان الخميس على تدشين ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع المشتركة بين الجزائر وموريتانيا”.

وحل الخميس، رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بولاية تندوف، حيث سيقوم رفقة رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة، محمد ولد الشيخ الغزواني، بتدشين ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الاستراتيجية المشتركة بين البلدين بهذه المنطقة الحدودية.

ولدى وصوله إلى مطار تندوف “الرائد فراج”، استمع رئيس الجمهورية الذي كان مرفوقا برئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة، إلى النشيد الوطني واستعرض تشكيلات من مختلف قوات الجيش الوطني الشعبي أدت له التحية الشرفية.

وكان في استقبال رئيس الجمهورية بأرضية المطار، السلطات المحلية المدنية والعسكرية.

وكان وجه عبدالمجيد تبون رئيس جمهورية الجزائر، القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني، أعضاء الحكومة بسرعة رقمنة كافة القطاعات بصورة شاملة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه، مع أعضاء الحكومة، والذي تم تخصيصه لدراسة عدد من المسائل المتعلقة بالاقتصاد، حسبما ذكرت الرئاسة الجزائرية في بيان.

وأضاف البيان أن رئيس الجزائر، عبدالمجيد تبون، أمر وزراء الحكومة بـ"الإسراع في رقمنة المعطيات الخاصة بكل قطاع، تحضيرا للأرضية التقنية وتوطين المعلومات".

كما وجه رئيس الجزائر، عبدالمجيد تبون، بحسب البيان، بتحضير عرض أمام مجلس الوزراء للمصادقة عليه يتعلق بالتعاقد مع شركة "هواوي" الصينية لإنشاء مركز لتخزين المعلومات.