رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس الإمارات.. جو غائم وفرص هطول أمطار

نشر
طقس الإمارات
طقس الإمارات

كشف المركز الوطني للأرصاد في الإمارات، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الفترة المقبلة، مشددًا على أنه من المتوقع أن يكون هناك طقس غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً مع فرصة سقوط أمطار على بعض المناطق الساحلية والشمالية والشرقية.

توقعات الأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس في الإمارات

وأوضح المركز الوطني للأرصاد الجوية في الإمارات العربية المتحدة، انه من المتوقع أن يكون هناك نشاط للرياح والتي تكون من خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة على البحر وتكون مثيرة للغبار.

طقس الإمارات العربية المتحدة

وأوضح المركز - في بيانه اليومي- أن حركة الرياح: جنوبية شرقية – شمالية شرقية تتحول إلى شمالية غربية / 15 إلى 30 تصل إلى 40 كم/س.

و يكون الموج في الخليج العربي متوسطاً و يضطرب تدريجياً ، و يحدث المد الأول عند الساعة 13:25 والمد الثاني عند الساعة 03:10

و الجزر الأول عند الساعة 20:27 والجزر الثاني عند الساعة 01:08.

وأشار المركز الوطني للأرصاد الجوية في الإمارات، أن حالة الطقس والموج في بحر عمان، يكون الموج خفيفاً إلى متوسط ، و يحدث المد الأول عند الساعة 10:10 والمد الثاني عند الساعة 23:01 و الجزر الأول عند الساعة 16:35 والجزر الثاني عند الساعة 05:09.

موعد فصل الشتاء 2023 في الإمارات

يبدأ فصل الشتاء في الإمارات العربية المتحدة في الحادي والعشرين من ديسمبر من عام 2023. يوم الخميس هذا يمثل الوقت الذي تبدأ فيه الانتقالات الجوية الفعلية إلى فصل الشتاء. من هذا التاريخ وصاعدًا، يمكن للسكان والزوار الاستمتاع بأجواء شتوية معتدلة، حيث تتلاقى البرودة مع الدفء بطريقة مثالية.

ماهي مدة فصل الشتاء في الامارات؟

فترة الشتاء في الإمارات تمتد لمدة تقريبًا ثلاثة أشهر، حتى العشرين من شهر مارس في العام 2024. هذا الفصل البارد والمعتدل يمنح الناس الفرصة للاستمتاع بالعديد من الأنشطة الممتعة والاستكشافات. فمن الممكن التخييم في الصحاري الجميلة، والتنزه على الشواطئ الرملية، وممارسة الرياضات الخارجية بدون الحاجة إلى تحمل درجات حرارة صيفية شديدة الارتفاع.