رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الأوكراني زيلينسكي يتوعد بهزيمة روسيا

نشر
فولوديمير زيلينسكي
فولوديمير زيلينسكي

في الذكرى الثانية من الحرب الروسية الأوكرانية، قال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، إن " أي شخص عادي يريد أن تنتهي الحرب. لكن لا أحد منا سيسمح بانتهاء أوكرانيا، أنا فخور للغاية بكل واحد منكم. أنا معجب بكل واحد منكم. أنا أؤمن بكل واحد منكم".

وكتب زيلينسكي على إكس: عندما يتعلق الأمر بإنهاء الحرب، فإننا نضيف دائمًا: بشروطنا ولهذا السبب، إلى جانب كلمة السلام، هناك دائمًا كلمة أخرى: عادل، ولهذا السبب، في المستقبل، ستظهر دائمًا كلمة "مستقل" إلى جانب كلمة "أوكرانيا". هذا هو ما نقاتل من أجله. وسوف ننتصر. في أعظم يوم في حياتنا".

وأضاف: "أشكر جميع جنودنا وشعبنا وكل من يقف معنا ومع الحقيقة في جميع أنحاء العالم. المجد لأوكرانيا"

الذكرى الثانية للحرب الروسية الأوكرانية.. زيلينسكي: سوف ننتصر

وزار عددا كبير من المسئولين الأوروبيين، كييف في الذكر الثانية من الحرب مع روسيا والتي بدأت في 24 فبراير 2022، منهم رئيسة وزراء إيطاليا جيورجيا ميلوني، ورئيس وزراء كندا جاستن ترودو، ورئيس وزراء بلجيكا ألكسندر دي كرو، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين.

أوكرنيا تهاجم مصنع لإنتاج الصلب في روسيا

صرح مصدر أوكراني، اليوم السبت، إن طائرات مسيرة أوكرانية هاجمت مصنعا روسيا كبيرا لصناعة الصلب خلال الليل ما تسبب في اندلاع حريق ضخم، وذلك في الذكرى الثانية للغزو الروسي الشامل لأوكرانيا.

 حاكم منطقة ليبيتسك الروسية 

وذكر حاكم منطقة ليبيتسك الروسية أن إنتاج المصنع، الواقع في المدينة التي تحمل نفس الاسم وتبعد نحو 400 كيلومتر شمال الحدود الأوكرانية، يمثل نحو 18% من إنتاج روسيا من الصلب.

 هجوم بطائرة مسيرة 

وأضاف أنه تم إخماد حريق سببه على ما يبدو هجوم بطائرة مسيرة على المصنع الذي تشغله شركة إن.إل.إم.كيه الروسية لصناعة الصلب، من دون سقوط قتلى أو جرحى، وفق "رويترز".
وذكر المصدر الأوكراني لرويترز أن الهجوم، الذي كان عملية مشتركة بين المخابرات العسكرية وجهاز الأمن الأوكراني، تسبب في اندلاع حريق ضخم أدى إلى إجلاء العاملين.

تصنيع الصواريخ والمدفعية والطائرات

وأضاف المصدر "تُستخدم المواد الأولية من هذه المنشأة في تصنيع الصواريخ والمدفعية والطائرات المسيرة الروسية. لذلك هي هدف مشروع لأوكرانيا". ولم يحدد موقع المصنع.

وأظهر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، يُقال إنه من ليبيتسك، انفجارا نجم عنه لهب برتقالي أضاء سماء الليل.

وذكرت شركة إن.إل.إم.كيه عبر وسائل التواصل الاجتماعي أن الحريق اندلع في الساعة 1:40 صباحا بالتوقيت المحلي (22:40 بتوقيت غرينتش أمس الجمعة).

ويتخصص مصنع ليبيتسك في إنتاج الصلب المسطح الذي يمثل 80% من منتجات إن.إل.إم.كيه من الصلب.