رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوكرنيا تهاجم مصنع لإنتاج الصلب في روسيا

نشر
مسيرة
مسيرة

صرح مصدر أوكراني، اليوم السبت، إن طائرات مسيرة أوكرانية هاجمت مصنعا روسيا كبيرا لصناعة الصلب خلال الليل ما تسبب في اندلاع حريق ضخم، وذلك في الذكرى الثانية للغزو الروسي الشامل لأوكرانيا.

 حاكم منطقة ليبيتسك الروسية 

وذكر حاكم منطقة ليبيتسك الروسية أن إنتاج المصنع، الواقع في المدينة التي تحمل نفس الاسم وتبعد نحو 400 كيلومتر شمال الحدود الأوكرانية، يمثل نحو 18% من إنتاج روسيا من الصلب.

 هجوم بطائرة مسيرة 

وأضاف أنه تم إخماد حريق سببه على ما يبدو هجوم بطائرة مسيرة على المصنع الذي تشغله شركة إن.إل.إم.كيه الروسية لصناعة الصلب، من دون سقوط قتلى أو جرحى، وفق "رويترز".
وذكر المصدر الأوكراني لرويترز أن الهجوم، الذي كان عملية مشتركة بين المخابرات العسكرية وجهاز الأمن الأوكراني، تسبب في اندلاع حريق ضخم أدى إلى إجلاء العاملين.

تصنيع الصواريخ والمدفعية والطائرات

وأضاف المصدر "تُستخدم المواد الأولية من هذه المنشأة في تصنيع الصواريخ والمدفعية والطائرات المسيرة الروسية. لذلك هي هدف مشروع لأوكرانيا". ولم يحدد موقع المصنع.

وأظهر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، يُقال إنه من ليبيتسك، انفجارا نجم عنه لهب برتقالي أضاء سماء الليل.

وذكرت شركة إن.إل.إم.كيه عبر وسائل التواصل الاجتماعي أن الحريق اندلع في الساعة 1:40 صباحا بالتوقيت المحلي (22:40 بتوقيت غرينتش أمس الجمعة).

ويتخصص مصنع ليبيتسك في إنتاج الصلب المسطح الذي يمثل 80% من منتجات إن.إل.إم.كيه من الصلب.

تزايد هجمات الطائرات المسيرة الأوكرانية على الجيش الروسي

وتزايدت هجمات الطائرات المسيرة الأوكرانية على الجيش الروسي وأهداف صناعية خلال الأشهر القليلة الماضية، وتستهدف بشكل ملحوظ منشآت نفطية تقول كييف إنها حيوية للمجهود الحربي الروسي.

لكن لم تعلن مصادر أوكرانية حتى الآن المسؤولية عن أي هجوم على مصنع للصلب.

وقالت السلطات الروسية إنها أسقطت طائرات مسيرة أوكرانية فوق مناطق ليبيتسك وكورسك وتولا خلال الليل.

روسيا تعلن أسر 200 جندي أوكراني في منطقة أفدييفكا

أعلنت  وزارة الدفاع الروسية، أن 200 جندي أوكراني، وقعوا أسرى بعد تطهير منطقة أفدييفكا.

وذكرت الوزارة، وفقا لوكالة أنباء (تاس) الروسية، اليوم /السبت/ "أن قائد مركز المجموعة القتالية أندريه موردفيتشيف، أبلغ وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو بأنه تم التحفظ على مائتي أسير حرب بعد عملية التطهير، ونخطط لأسر حوالي 100 آخرين في الأيام المقبلة".
وأفادت بأن شويجو استمع إلى تقارير قادة مركز مجموعة القتال حول الوضع الحالي وطبيعة أنشطة القوات الأوكرانية في منطقة العمليات العسكرية الخاصة في أوكرانيا، مشيرة إلى أن وزير الدفاع أمر بتعزيز المجموعة القتالية بمعدات الحرب الإلكترونية.
في المقابل، أعلنت الإدارة العسكرية الإقليمية لمنطقة خيرسون، حسبما ذكرت وكالة أنباء /يوكرين فورم/ الأوكرانية، قيام القوات الروسية بقصف المنطقة؛ مما أسفر عن إصابة أربعة أشخاص وتدمير 34 منزلا، خلال الساعات الـ24 الماضية.