رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حسين الجسمي يختتم بطولة فزاع لليولة وبرنامج الميدان 2024

نشر
الأمصار

اختتم الفنان الإماراتي حسين الجسمي، مشاركته بالنسخة الـ 24 من بطولة فزاع لليولة والنسخة الـ 19 من برنامج الميدان الذي تنظمه إدارة بطولات فزاع في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث.

 وقدم خلال الحفل أغنية أعدها خصيصاً بعنوان "دوم في القمة" من كلمات عبدالله بن حمدان بن دلموك، وألحان فايز السعيد،  في قلعة الميدان بالقرية التراثية بالمرموم في دبي، والمنقولة مباشرة عبر قناة سما دبي.

 

وأعرب حسين الجسمي عن فرحه وفخره بالمشاركة المستمرة في ختام البطولة والبرنامج في كل عام، وقال عبر المنصات الرسمية الخاصة به: "نفرح ونفخر بتراثنا وفي مشاركتنا المستمرة سنويا في ختام بطولة فزاع لليولة وبرنامج الميدان 2024 .. من إعداد وتنظيم مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في قلعة الميدان في القرية التراثية بالمرموم في دبي".

وفي وقت سابق، يحيي النجم حسين الجسمي حفلاً غنائيًا في الكويت اليوم الخميس 12 أكتوبر، ويشاركه في الحفل المطربة رحمة رياض ومن المقرر أن يقدم كل منهما باقة مميزة من أشهر أغنياتهما المحببة لدى الجمهور، وذلك ضمن الحفلات التي يحييها نجوم الغناء والطرب في مختلف الدول.

ومؤخرا، طرح النجم الإماراتي حسين الجسمي، أحدث أغنياته التي تحمل اسم "الوردة ارتاحت"، على موقع الفيديوهات "يوتيوب"، والأغنية من كلمات الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الشهير بـ "فزاع"، وألحان فايز السعيد، وتوزيع نورهاشم.

كما طرح الجسمي، أغنية بعنوان "بلبطة" على موقع الفيديوهات "يوتيوب" والتي تتناسب مع أجواء الصيف، والأغنية من كلمات إيهاب عبد العظيم، وألحان عمرو الشاذلى، وتوزيع ومكس وماستر عمرو الخضرى و أيضاً، أغنية بعنوان "يا خبر" على موقع الفيديوهات "يوتيوب"، والأغنية من كلمات صابر كمال وألحان وليد سعد وتوزيع  أمين نبيل، هندسة الصوت هاني محروس.

وباللهجة المصرية المفضلة لديه، طرح حسين الجسمي أغنية "أستاذ في الدنيا"، على "يوتيوب"، والأغنية من كلمات هشام جمال ومحمد إبراهيم، وألحان هشام جمال، وتوزيع مادي.

حسين الجسمي 

وُلِدَ حسين الجسمي لعائلةٍ تهوى الأعمال الفنية، وأسس مع إخوته صالح وجمال وفهد فرقةٍ موسيقيةٍ اسمها (فرقة الخليج) وكانوا يحيون بها مناسباتٍ مختلفة في المنطقة الشرقية من دولة الإمارات مثل الأفراح والحفلات. اشتهرت الفرقة محليًا ومعها اشتهر أخوه فهد في عالم التلحين وأصبح أحد أشهر ملحني الإمارات.

بدأ نشاطه الفني عام 1996 وكان عمره آنذاك 17 عاماً، عندما بدأ بتقديم نفسه مغنيًا لأغاني عبد الكريم عبد القادر، ثم شارك في برنامج البحث عن المواهب ضمن مهرجان دبي للتسوق، وفاز بجائزة المركز الأول عن فئة الهواة. ساعد ذلك كثيرًا في زيادة شعبيته بين الشباب من الفتيان والفتيات، مما شجع روتانا للصوتيات والمرئيات على التعاقد معه وطرح أول ألبومٍ له في 2002 (والذي لم يحمل سوى اسمه وصورته) ولاقى رضا الجمهور ببعض الأغاني التي أبدع فيها مثل «بودعك» وكذلك «سافر»، كما لاقى الألبوم نجاحًا في السوق حيث سيطر على سوق الكاسيت بمجرد نزوله.

شارك الجسمي في مهرجاناتٍ غنائيةٍ مختلفة، كان أولها مهرجان هلا فبراير في 2002 بعد إصدار ألبومه الأول، وتوالت مشاركاته بعد ذلك في مهرجانات مثل مهرجان صلاله في عمان، ومهرجان دبي ومهرجان قطر.

وبعد النجاح الكبير للألبوم الأول له توالت أعماله بعد ذلك، فصدر له ألبوم (الجسمي 2004) ثم (الجسمي 2006) ثم (احترت أعبر) عام 2007 ثم (الجسمي 2010)، كما قدم العديد من الأغاني المنفردة دون ألبومات مثل أغنية (سلمان الشهامة) في 2011 وأغنية (لوحة العازي) في 2013 والأغنية الشهيرة عن مصر (بشرة خير) في 2014.