رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تراجع الخدمة الصحية مع إضرابات أطباء إنجلترا يتصدر مخاوف الناخبين

نشر
بريطانيا
بريطانيا

صرحت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن استطلاع جديد للرأي توصل إلى أن تراجع وضع خدمة الصحة الوطنية البريطانية احتل أولويات الناخبين قبل أشهر من إجراء الانتخابات البريطانية العامة باعتباره القضية التي يعتقد معظم البريطانيين أنها التحدي الأكبر الذي يواجه المملكة المتحدة، حتى أكبر من أزمة تكلفة المعيشة وارتفاع الأسعار.


وتستعد هيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا إضراب جديد للأطباء المبتدئين، والذي بدأ في الساعة السابعة صباحًا يوم السبت.

هيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا

وحذر قادة الخدمات الصحية من أن الإضراب لمدة خمسة أيام – وهو التوقف الحادي عشر للأطباء المبتدئين خلال 10 أشهر – سيرسل "موجات صادمة" من خلال الخدمة التي تكافح بالفعل للتعامل مع أمراض الشتاء ونقص الموظفين وتراكم كبير في الرعاية.

وأوضحت الصحيفة أنه من المتوقع أن تؤجل المستشفيات في جميع أنحاء إنجلترا مرة أخرى عشرات الآلاف من العمليات ومواعيد العيادات الخارجية حيث تعيد توزيع الموظفين لتغطية عدم وجود العديد من الأطباء والحفاظ على سير الرعاية العاجلة والطارئة، بسلاسة قدر الإمكان.

وجدت البيانات المستقاة من مؤشر القضايا ذات الأولوية، والذي يتتبع التغيرات في الرأي العام مع مرور الوقت، أنه عندما طُلب منهم تحديد القضايا الأكثر إلحاحًا التي تواجه بريطانيا، أشار عدد أكبر من الأشخاص إلى هيئة الخدمات الصحية الوطنية. وقال ما يزيد قليلاً عن واحد من كل ثلاثة (34%) إن الخدمات الصحية الوطنية والمستشفيات والرعاية الصحية كانت من بين أهم القضايا، بزيادة 3% عما قالوه في الشهر الماضي.

 الاقتصاد البريطانى

وظل الاقتصاد البريطانى ثاني أكثر القضايا التي تم تحديدها شيوعًا بنسبة 29%، في حين انخفض التضخم من المركز الأول الشهر الماضي إلى المركز الثالث في أحدث إصدار من الاستطلاع، والذي يعتمد على عينة تمثيلية مكونة من 1008 أشخاص بالغين في جميع أنحاء بريطانيا.

وفي حين حدد 32% التضخم/الأسعار كقضية رئيسية في يناير ، فإن أقل من 26% فعلوا ذلك عندما تم إجراء الاستطلاع خلال الفترة من 7 إلى 13 فبراير.

وقالت آنا كويجلي، مسئولة بشركة الاستطلاعات: "نحن نعلم أن خدمة الصحة الوطنية هي قضية دائمة بالنسبة للجمهور، ولكننا الآن نرى المخاوف بشأنها تطغى على القضايا الأخرى التي احتلت الصدارة خلال السنوات الأخيرة".

وأضافت "نحن نعلم أن الجمهور قلق بشأن مستقبل هيئة الخدمات الصحية الوطنية، لكن هذا لا يعني أنهم قد تخلوا عنها؛ إنهم يريدون التأكد من أن خدمة الصحة الوطنية موجودة لهم ولأسرهم عندما يحتاجون إليها في المستقبل."