رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قمة بين الترجي والنجم في دوري أبطال إفريقيا

نشر
الأمصار

يصطدم فريق الترجى التونسى بمواجهة نارية عندما يحل ضيفاً على النجم الساحلى فى كلاسيكو تونس، المقرر إقامته في التاسعة مساء اليوم، السبت، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وحصد النجم الساحلى 4 نقاط فقط من 3 مباريات خاضها فى النسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، محققا انتصار وحيد وتعادل وتلقى هزيمتين.

وخطف فريق النجم الساحلي التونسي تعادلا قاتلا من الهلال السوداني بنتيجة 1-1، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب "بنيامين مكابا الوطني" بمدينة دار السلام في دولة تنزانيا، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة بمسابقة دوري ابطال افريقيا موسم 2023/24.

وخسر النجم الساحلي أول مواجهتين فى مرحلة مجموعات دوري أبطال أفريقيا، أمام الترجي وبيترو أتلتيكو، بنتيجة 2 - 0 فى المباراتين، قبل أن يحقق فوزه الأول على الهلال السودانى.

فى المقابل، حصد الترجي التونسى 5 نقاط فى المسابقة الأفريقية من 4 مباريات، حيث حقق انتصار وحيد بالإضافة إلى تعادلين وتلقى هزيمة واحدة، وسجل لاعبوه 3 أهداف واستقبلت شباكه مثلهم.

ويفتقد فريق النجم الساحلى في مواجهة الليلة العديد من اللاعبين بسبب الإصابة وهما المدافع حسام بن علي ولاعب خط الوسط المالي سومايلا سيديبي، في حين سيغيب قلب الدفاع حمزة الجلاصي بسبب الإيقاف لحصوله على ثلاث بطاقات صفراء.

الترجي يهزم الصفاقسي بهدف نظيف في كلاسيكو الدوري التونسي

فاز الترجي على نظيره الصفاقسي بهدف نظيف، اليوم الأربعاء، على ملعب حمادي العقربي في رادس، ضمن الجولة 11 من بطولة الدوري التونسي للموسم الحالي 2023-24.

أحرز هدف اللقاء الوحيد، اللاعب أسامة بوقرة في الدقيقة 17، ورفع الترجي رصيده إلى 28 نقطة في صدارة المجموعة الثانية، بينما تجمد رصيد الصفاقسي عند 19 نقطة في المركز الثالث.

ونجح الترجى في مواصلة انتصاراته في النسخة الحالية من الدوري التونسي، بعدما تغلب مؤخرا على اتحاد تطاوين بثلاثة أهداف دون مقابل، فيما تخطى الصفاقسى منافسه نجم المتلوى بهدفين دون رد.

وفي نفس الجولة، حقق الاتحاد المنستيري فوزا عريضا على نجم المتلوي بنتيجة 3-0

سجل ثلاثية الاتحاد المنستيري، بلال آيت مالك وزياد العلوي وفيسال ماناي في الدقائق 7 و36 و89.

وبهذا الانتصار، يؤمن الاتحاد المنستيري، وصافة المجموعة الثانية برصيد 25 نقطة خلف الترجي.