رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عشرات القتلى والجرحى في اليوم الـ141 من العدوان على قطاع غزة

نشر
جرائم الاحتلال
جرائم الاحتلال

قُتل عشرات الفلسطينيين، وأصيب آخرون، في مجازر الاحتلال المتواصلة على قطاع غزة، جوا، وبرا، وبحرا، في العدوان الذي دخل يومه الـ141.

وأفادت مصادر فلسطينية، بمقتل عدد من الفلسطينيين وإصابة آخرين بجروح مختلفة، في سلسلة غارات لطائرات الاحتلال، اليوم السبت، استهدفت العديد من المنازل في حي الزيتون بمدينة غزة حيث تواجه سيارات الإسعاف صعوبة بالغة في نقل الجرحى وجثامين الشهداء بسبب استمرار القصف.

كما تعرضت أحياء الصبرة وتل الهوى والدرج بمدنية غزة إلى قصف مدفعي مكثف مخلفا عشرات الإصابات.

وقُتل ستة فلسطينيين، وأصيب آخرون في استهداف طائرات الاحتلال منازل المواطنين في النصيرات والبريج ودير البلح وسط قطاع غزة، كما أسفر القصف المدفعي على المناطق الشرقية والغربية من مدينة خانيونس جنوبي القطاع عن ارتقاء شهيدين وإصابة آخرين بجروح.

ونفذ طيران الاحتلال أيضا أحزمة نارية على بلدة خزاعة شرق خانيونس، التي دمر الاحتلال جميع المنازل فيها، وفي شرق مدينة رفح جنوبي القطاع، قصفت طائرات الاحتلال منزلين، ما أدى إلى مقتل خمسة مواطنين، وإصابة آخرين بجروح.

كما أطلقت مدفعية الاحتلال عدة قذائف قرب مراكز إيواء وخيام النازحين، في المواصي غرب مدينة رفح.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة في تقريرها اليومي لعدد القتلى والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 92 قتيل و123 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية.

ولا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، بحسب الوزارة التي قالت إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يمنع وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وفي حصيلة غير نهائية صادرة عن الوزارة، ارتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 تشرين الأول الماضي إلى 29514 شهيدا، بالإضافة إلى 69616 مصابا.

غزة: إصابات في غارة إسرائيلية على منزل بمخيم المغازي

أصيب عدد من الفلسطينيين، فجر اليوم السبت، في غارة إسرائيلية على مخيم المغازي وسط قطاع غزة، حيث يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على القطاع لليوم الـ141 على التوالي.

وأفادت مصادر فلسطينية، بأن قوات الاحتلال قصفت منزلا في مخيم المغازي، ما أدى لإصابة عدد من الفلسطينيين غالبيتهم من الأطفال والنساء، نقلوا على إثرها إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح.

كما قصفت مدفعية الاحتلال مناطق غربي مدينة خانيونس، جنوب القطاع المحاصر.

وقصف طيران الاحتلال الليلة الماضية منزلا شمال مخيم المغازي وسط القطاع، ما أدى إلى إصابة عدد من الفلسطينيين، بعضهم بجروح حرجة، في غارة إسرائيلية استهدفتهم قرب كافتيريا "الشلال" على شاطئ بحر النصيرات، كما أطلقت طائرات الاحتلال النار بكثافة على بلدة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط القطاع، وقصف طيران الاحتلال ومدفعيته خربة العدس شمال رفح جنوب القطاع، وبيت حانون شمال القطاع.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن قوات الاحتلال استهدفت محيط مستشفى الأمل التابع لها في خانيونس جنوب القطاع، ما أدى إلى أضرار كبيرة في مرافق المستشفى.