رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بحث سبل التعاون بين ليبيا والسعودية

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى المكلف بتسيير أعمال وزارة الخارجية بحكومة الدبيبة في ليبيا  الطاهر الباعور بالقائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية في ليبيا أحمد الشهري.

وقالت وزارة الخارجية بحكومة الدبيبة في بيان إن اللقاء بحث العلاقات والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.
وأعرب الباعور عن خالص التهاني للمملكة العربية السعودية حكومة وشعباً ولقيادتها بمناسبة ذكرى يوم التأسيس متمنياً مزيداً من التقدم والرقي والازدهار. 

ليبيا: ضبط 44 مطلوبا في قضايا جنائية

قالت وزارة الداخلية بالحكومة منتهية الولاية في ليبيا، إن المباحث الجناية قبضت على 44 مطلوبا للعدالة على ذمة قضايا جنائية.

وأوضحت وزارة الداخلية بالحكومة منتهية الولاية في ليبيا، الخميس، إن المقبوض عليهم أحيلوا إلى فروع جهاز المباحث الجنائية الشرقية والجنوبية والوسطي والغربية.

وأضافت وزارة الداخلية بالحكومة منتهية الولاية في ليبيا، أن القبض على المتهمين يأتي من خلال الجهود التي تقوم بها مكونات الوزارة لضبط الجناة في الجرائم المجهولة والخطيرة وإحالتهم إلى ساحة العدالة.

وذكرت وزارة الداخلية بالحكومة منتهية الولاية في ليبيا، أن المقبوض عليهم صادر بحقهم أوامر قبض من النيابات العامة ومراكز الشرطة وأقسام البحث الجنائي بمديريات الأمن بالمناطق، مشيرةً إلى أنّه اتخذت الإجراءات القانونية حيالهم.

وضمن الكشف عن الجرائم المقيدة ضد مجهول، قالت وزارة الداخلية بالحكومة منتهية الولاية، إن قسم البحث الجنائي بمديرية أمن الخمس تمكن من ملابسات قضية قتل كانت مقيدة ضد مجهول مند سنة 2013.

وأشارت وزارة الداخلية بالحكومة منتهية الولاية في ليبيا، إلى أن الجريمة راح ضحيتها شخص وجد مقتولًا بطلقات نارية داخل نطاق مركز شرطة الخمس.

وأوضحت وزارة الداخلية، أن التحريات أدت إلى ضبط ثلاثة أشخاص من المشتبه بهم. وقالت إن بالاستدلال معهم اعترفوا بمشاركة آخرين في خطف المجني عليه وقتله.

وأضافت وزارة الداخلية بالحكومة منتهية الولاية في ليبيا، أنها اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة وأحيل المتهمين إلى النيابة العامة للاختصاص، مشيرةً إلى أنّ البحث لازال جاريًا لضبط باقي المتهمين.

هذا ولازالت جريمة قتل 10 أشخاص السبت الماضي في مدينة أبو سليم تثير هاجسًا لدى أهالي العاصمة بشأن أعمال العنف والقتل.