رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تكريم هالة صدقي وشريف عرفة في مهرجان المركز الكاثوليكي

نشر
الأمصار

كرمت إدارة مهرجان المركز الكاثوليكي برئاسة الأب بطرس دانيال في دورته الـ 72  الفنانة هالة صدقي بجائزة الريادة السينمائية ولكنها اعتذرت لظروف صحية، كما كرم أيضا الفنانة ماجدة زكي.

 

كما كرم مهرجان المركز الكاثوليكي أيضا المخرج شريف عرفة بجائزة الجائزة الخاصة للمهرجان، وكذلك تم تكريم المايسترو نادر عباسي والفنان عماد رشاد.

 

تكريم هالة صدقي في حفل إطلاق قناة "العاصمة سينما" الإماراتية


حصلت الفنانة المصرية هالة صدقي على تكريم كأفضل ممثلة عربية لعام 2023، ، تقديرًا لمسيرتها الفنية الرائعة وإسهاماتها الكبيرة في عالم الفن العربي، وذلك خلال حفل إطلاق "العاصمة سينما"، أول قناة متخصصة في السينما الإماراتية.

قدمت هالة صدقي خلال الحفل تهنئتها للقائمين على القناة، معبرة عن سعادتها بالمشروع الجميل الذي يدعم السينما، ويضع الإمارات في مصاف الدول التي تحظى بمقومات لصناعة سينمائية عظيمة في الوطن العربي.

وأشادت هالة صدقي بالمواهب المبشرة في الإمارات، معتبرة أن لديها كل العناصر اللازمة لإبداع أفلام تنافس في الوطن العربي. وأكدت على أهمية دعم وتشجيع هذه المواهب الجديدة التي تسهم في تطوير صناعة السينما.

وأُعلن الخميس، موعد إطلاق قناة "العاصمة سينما" في 1 ديسمبر المقبل، وتُعتبر القناة منصة لاستكشاف عوالم السينما المحلية، وعرض مجموعة من الأفلام الإماراتية المتنوعة بين الدراما والأكشن والكوميديا والخيال العلمي، إلى جانب تنفيذ برامج تثقيفية وتعليمية للجيل والمواهب السينمائية الجديدة.

شهد حفل الإطلاق عرض فيلم "زايد ميلاد أمة"، إعداد وتنفيذ وإخراج ناصر التميمي، ويستعرض جوانب من مسيرة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وما حققه من إنجازات يشهد لها التاريخ.

كما شهد حفل إطلاق القناة تكريم مجموعة من صناع السينما، من مخرجين ومنتجين وممثلين، ممن أثروا الساحة الفنية بالأعمال المميزة، وكانت لهم إسهامات فنية استثنائية في المشهد المحلي والعربي، وهم: المنتج سلطان النيادي، الممثل منصور الفيلي، المخرج أحمد زين الهاشمي، المخرج عبدالله الجنيبي، الممثلة صوغة، الممثل إبراهيم المريسي، الممثل علي الطاهر، مدير الإنتاج عادل عبده.

هالة صدقي: صلواتنا لأهل فلسطين للصمود في وجه المحتل

استنكرت الفنانة هالة صدقي، القصف الإسرائيلي الوحشي  على أهالي غزة مؤكدةً أنه مهما مرت السنين سيظل المحتل كما هو.

وقالت هالة صدقي، عبر حسابها على إنستجرام: "ومهما مرت السنين هيفضلوا هما هما.. ربنا كبير ومحتاجين معجزة وده مش كبير على ربنا، كل الصلوات لأهل فلسطين".