رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد المصرية تُحذر المواطنين من برودة الطقس اليوم السبت

نشر
الأمصار

كشفت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، حالة الطقس اليوم السبت، وتوقعت أن يسود طقس مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية والشمالية ومائل للدفء على شمال الصعيد ومائل للحرارة على جنوب الصعيد.

 

 

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس شديد البرودة ليلًا وفى الصباح الباكر على شمال البلاد والقاهرة الكبرى والوجه البحري، وشمال الصعيد، وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل للحرارة نهارًا على سيناء، شديد البرودة ليلًا.

 

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من شبورة مائية  صباحية من الساعة الرابعة فجرًا وحتى الساعة التاسعة صباحًا على الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ووسط سيناء ومدن القناة وشمال الصعيد.

 

مدبولي: مصر حققت نقلة نوعية كبيرة في تحسين مناخ الاستثمار العامين الماضيين


أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، أن الصفقة الاستثمارية الكبرى تتم فى إطار القوانين المصرية والحوافز المصرية للمستثمرين المحليين، قائلا: "شركة أبو ظبي التنموية القابضة جاية تستفيد من نفس الحوافز والقوانين اللى وضعتها الدولة للمستثمرين المحليين".

وأضاف مدبولي، ردا على سؤال "هناك حوافز كبيرة للمستثمرين من خارج مصر ماذا يمكن أن يقدم للمستثمر المحلي؟ قائلا: "الدولة فى خلال السنتين اللى فاتوا عملت نقلة نوعية كبيرة فى تحسين مناخ الاستثمار وغيرنا وعملنا تعديلات تشريعية كبيرة وأولوية لقطاع الصناعة من خلال تخصيص أراضى وعمل حوافز ولكن للأسف هذا تزامن مع الازمة العالمية فى الحرب الروسية الأوكرانية وقبلها كورونا".

وتابع: "أقول للمستثمر المحلى غيرنا حاجات كتير وأطلقنا الرخصة الذهبية لكل المشروعات وتيسير الإجراءات وتخصيص الاراضى والمستثمر المحلى له نفس القيمة من الدولة نفس المستثمر الأجنبي".

رئيس الوزراء: مشروع رأس الحكمة سيجذب 8 ملايين سائح لمصر

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، مراسم التوقيع على أكبر صفقة استثمارية مع كيانات كبرى.

وأكد رئيس الوزراء أن الصفقة هى شراكة وليست بيع أصول، مؤكدا أن مصر تحتاج كل عام مليون فرصة عمل جديدة وبالتالي نحتاج لمثل هذه المشروعات الكبرى. 

وأشار مدبولي إلى أن مشروع رأس الحكمة سيجذب 8 ملايين سائح لمصر

وقال رئيس الوزراء أن مشروع رأس الحكمة أكبر مشروع استثماري في تاريخ مصر، موضحا أن مخطط التنمية العمرانية يشتمل على تنمية مطروح والسلوم والعلمين 

وتابع ، مدينة رأس الحكمة توفر ملايين فرص العمل للشباب المصري، وأن كل شركات المقاولات والتطوير العقاري في مصر ستعمل في مشروعات الصفقة الاستثمارية الكبرى.