رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس اتحاد الكرة العراقي يجتمع مع رابطة الدوري الإسباني

نشر
الأمصار

عقد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، وعضو الاتحاد محمد ناصر، عدة اجتماعات وورش عمل مختلفة مع رابطة الدوري الإسباني (La Liga)، أمس الأربعاء.

واستمرت الاجتماعات لمدة ١١ ساعة على فترات متعددة، وتضمنت شرحا تفصيليا لعملية تطوير المنشآت الرياضية، وكيفية إدارة العملية الإدارية والتنظيمية للرابطة والمسابقات،

وشملت الاجتماعات بين الطرفين التطرق إلى الجوانب المالية، وأحدث المنتجات التكنولوجية التي تستخدمها الLa Liga في إدارة وتنظيم مسابقات الدوري الإسباني، وسادت الاجتماعات أجواء من التفاهم والاستماع إلى وجهات النظر العديدة للوصول إلى قواسم مشتركة تخدم وتطور منافسات دوري نجوم العراق وجميع المسابقات التي يقيمها اتحاد الكرة، والتعامل معها بطريقة احترافية، تسهم في الارتقاء بواقع كرتنا إلى الأمام، وتزيد من قوة المنافسات.

خيسوس كاساس: سعيد بعودة ميمي لإحراز الأهداف

عقد المؤتمرُ الصحفيّ لمُدربِ المنتخب الوطنيّ "خيسوس كاساس" بعد نهايةِ مُباراةِ فيتنام التي انتهت بفوزِ منتخبنا بهدفٍ من دون ردِّ في المواجهةِ التي جمعت المنتخبين في العاصمةِ هانوي ضمن التصفياتِ المُزدوجة المُؤهلة لكأسِ العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وأوضح مدربُ المنتخب الوطنيّ "خيسوس كاساس" في المؤتمرِ الصحفيّ: إننا واجهنا فريقاً جيداً، والمباراةُ كانت صعبةً، وأضعنا عدةَ فرص مما عقّد علينا اللقاء. 

وأضاف : سعيدٌ بالفوزِ الذي تحققَ، وأهمُّ ما في المباراةِ أن سعادتي كبيرةٌ لمهند علي (ميمي) بتسجيله هدف الفوز في الوقتِ القاتلِ، بعد ابتعادٍ لسنتين عن المنتخب الوطنيّ بسببِ الإصابةِ .
وأكد كاساس : ما يزال طريقُ التصفيات طويلاً وشائكاً، نحن ما زلنا فقط في بدايتها، وإن المنافسَ (منتخب فيتنام) لديه مجموعةٌ من اللاعبين الجيدين والشباب، ولديهم مستقبلٌ جيدٌ.

وحقق منتخب العراق الفوز على نظيره منتخب فيتنام بهدف دون رد، اليوم الثلاثاء، في الجولة الثانية من التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026 وأمم آسيا 2027.

هدف اللقاء الوحيد لأسود الرافدين، حمل توقيع اللاعب مهند علي "ميمي" في الدقيقة (90+6).

ورفع العراق رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة، فيما تجمد رصيد فيتنام عند 3 نقاط في الوصافة.

وأهدر المنتخب العراقي في الشوط الأول، العديد من الفرص، والتي وصلت إلى 7 محاولات على المرمى، تناوب على إضاعتها أيمن حسين وعلي جاسم وبشار رسن وعلي الحمادي.

ورغم فرض سيطرته التامة على مجريات اللقاء، إلا أن غياب اللمسة الأخيرة، جعل النتيجة تذهب إلى التعادل السلبي في الشوط الأول.

وأجرى كاساس مدرب العراق، عدة تبديلات في الشوط الثاني، من خلال الدفع بالثلاثي يوسف الأمين ومهند علي وأمير العماري.

وفي الوقت بدل الضائع، تمكن البديل مهند علي، من خطف هدف الانتصار عبر رأسية جميلة وضعها على يسار الحارس.