رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايدن: لا يمكننا أن ندير ظهرنا لـ أوكرانيا الآن

نشر
الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إننا لا يمكننا أن ندير ظهرنا لـ أوكرانيا الآن، وذلك وفقا لخبر عاجل على قناة القاهرة الإخبارية.

بايدن يحذر من التخلي عن دعم أوكرانيا

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم إن التخلي عن دعم أوكرانيا ستكون له تبعات لعقود كثيرة مقبلة، بحسب سكأى نيوز

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، توقيع اتفاقية أمنية مع الدنمارك.

كما قال الرئيس الأوكراني في منشور على موقع التواصل الاجتماعى (إكس) نقلته شبكة "سكاي نيوز" البريطانية- "وقعت اليوم مع رئيسة وزراء الدنمارك ميتى فريدريكسن اتفاقية بشأن التعاون الأمنى والدعم طويل الأمد بين الدنمارك وأوكرانيا".

وأشار إلى أن "هذه وثيقة قوية تؤكد دعم الدنمارك الثابت لشعبنا. وتتضمن ما لا يقل عن 1.8 مليار يورو من المساعدات لهذا العام"، معربا عن امتنانه للدنمارك على تضامنها مع الشعب الأوكرانى وعلى مساعدها.

وقد التقت رئيسة وزراء الدنمارك اليوم مع زيلينسكى فى مدينة لفيف غربى أوكرانيا.. فيما أفاد مكتب الرئاسة الأوكرانية بأن الزعيمين قاما بزيارة مقبرة للجنود الذين سقطوا فى الحرب، وأشادا بشجاعة وبسالة أفراد الجيش الأوكراني.

من ناحية أخرى، قالت شبكة سى إن إن الأمريكية، إن إدارة بايدن ستفرض موجة جديدة من العقوبات على روسيا على أكثر من 500 هدف، ردا على وفاة المعارض الروسى اليكسي نافالنى وعشية الذكرى الثانية لبدء الحرب فى أوكرانيا، بحسب ما أفاد مسئول بالخزانة الأمريكية.

وتمثل العقوبات الخطوة الأحدث التى تتخذها الإدارة لتشديد تداعيات الحرب على روسيا فى ظل توترات متزايدة بين موسكو وواشنطن.

وكان مستشار الأمن القومى الأمريكى جيك سوليفان قد قال يوم الثلاثاء الماضى إن الإجراءات الجديدة ستكون حزمة جوهرية تغطى مدى واسع من العناصر المرتبطة بقاعدة صناعة الدفاع الروسية ومصادر الدخل للاقتصاد الروسى التى تعزز آلة الحرب.

وتحدث الرئيس بايدن عن العقوبات أمس الخميس، وقال إن الرئيس الروسى كان مسئولا عن وفاة نافالنى، وجاءت تلك التصريات بعد وقت قصير من لقائه بأرملة نافالنى وابنته فى سان فرانسيسكو.  ووصف بايدن نظيره الروسى بالمجنون خلال حفل لجمع التبرعات فى سان فرانسيسكو يوم الأربعاء.

ومنذ بداية الحرب فى 24 فبراير 2022، فرضت الولايات المتحدة ودول غربية أخرى عقوبات كثيرة على روسيا، إلا أن روسيا استطاعات أن تتكيف معها، وتفاخر الرئيس الروسى مرارا بمقاومة روسي للعقوبات الدولية.