رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حادث تصادم مروع بين 100 سيارة في الصين

نشر
الأمصار

وقع حادث تصادم مروع في الصين، حيث اصطدمت 100 سيارة على طريق سريع مغطى بالجليد في شرق البلاد.

وقد وقع الحادث، اليوم الجمعة، وأسفر عن إصابة 9 أشخاص بجروح، وفقًا لوسائل إعلام رسمية، فيما تحولت بعض السيارات لأكوام من المعدن.

وقام مواطنين من خلال مقاطع فيديو بتوثيق حالة الفوضى في موقع الحادث على الطريق المغطى بالجليد. ونقلت شبكة "سي سي تي في" الرسمية مشاهد من موقع التصادم.

وعلى الفور حاول المسعفين بين السيارات بإنقاذ العالقين، وأظهرت مقاطع الفيديو زجاج السيارات على جنبات الطريق في مدينة سوجو القريبة من مدينة شنغهاي، بينما كان 

ونُقل 3 أشخاص إلى المستشفى للعلاج، بينما أصيب 6 آخرون بخدوش بسيطة، وفق بيان لشرطة المرور المحلية، كما عادت حركة المرور إلى طبيعتها بعد الحادث.

وذكر البيان: "بسبب الطقس البارد أصبحت الطرق أكثر تسببا للانزلاقات، وباتت ظروف المرور معقدة"، كما جددت سلطات الأرصاد تحذيرا من تدني درجات الحرارة.

وتتزايد حوادث الطرق في الصين، وفي ديسمبر/كانون الأول 2022 لقي شخص مصرعه في تصادم 200 سيارة على الأقل وسط ضباب كثيف في إقليم هينان وسط البلاد.

أشهر حوادث الطرق في العالم

-يلقى قرابة 1.19 مليون شخص حتفهم سنوياً بسبب حوادث المرور.
-تعدّ إصابات حوادث المرور السبب الرئيسي للوفاة بين الأطفال والشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 5 أعوام و 29 عاماً.
-تقع نسبة 92٪ من الوفيات الناجمة عن حوادث الطرق في العالم في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل، رغم أن نسبة المركبات التي تستأثر بها هذه البلدان لا تتجاوز نحو 60٪ من المركبات في العالم.
-يتركز أكثر من نص إجمالي الوفيات الناجمة عن حوادث المرور في العالم بين مستخدمي الطرق الأكثر -عرضةً للخطر، وهم: المشاة وراكبو الدراجات الهوائية والدراجات النارية.
-تكلّف حوادث المرور معظم البلدان نسبة قدرها 3% من ناتجها المحلي الإجمالي.
-حددت الجمعية العامة للأمم المتحدة غاية طموحة بشأن تخفيض عدد الوفيات والإصابات الناجمة عن حوادث المرور في العالم إلى النصف بحلول عام 2030 (القرار A/RES/74/299).