رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أرتيتا: بارتي وجيسوس اقتربا من العودة.. وتأثرنا كثيراً بسبب الإصابات

نشر
الأمصار

أكد ميكيل أرتيتا، مدرب فريق أرسنال الإنجليزي، أن "الجانرز" عانى كثيراً بسبب الإصابات هذا الموسم، مشيراً إلى أن الثنائي جابرييل جيسوس وتوماس بارتي اقتربا من العودة لصفوف الفريق، وقد يشاركان أمام نيوكاسل غدا السبت.

ويحل فريق نيوكاسل يونايتد ضيفا على آرسنال، الذي يلعب بين صفوفه النجم المصري محمد النني، فى العاشرة مساء غد السبت، على ملعب الإمارات ضمن مواجهات الجولة الـ 26 لمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2023- 2024.

وقال أرتيتا في المؤتمر الصحفي، "توماس بارتي وجابرييل جيسوس قريبان للغاية من العودة، توماس بارتي غائب منذ عدة أشهر، ويجب علينا أن نحدد موعد عودته بشكل صحيح ولكن أعتقد أنه قريب من العودة والأمر أيضًا مع جيسوس وأليكس ليس بعيد من العودة هو الآخر".

وبسؤاله عن الظهير الهولندي تيمبر قال، "أنا حقًا آمل فى عودته قبل نهاية الموسم، إنه يقوم بعمل جيد للغاية وسيبدأ المشاركة فى بعض التدريبات الأسبوع المقبل وبعدها يجب أن نرى كيف يتطور الأمر".

وتابع: "من الواضح أننا افتقدنا لاعبين مهمين ونريد عودتهم فى أسرع وقت ممكن، لقد أثرت الإصابات علينا، يمكنني أن أشعر أنه لا يزال هناك 5 أو 6 لاعبين يمكنهم تقديم المزيد".

ويحتل أرسنال المركز الثالث فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 55 نقطة، بينما يتواجد فريق نيوكاسل يونايتد فى المرتبة الثامنة بـ37 نقطة.

ميكيل أرتيتا: آرسنال يريد المزيد.. نحن سعداء حقًا

أشاد الإسباني ميكيل أرتيتا، المدير الفني لآرسنال، بلاعبي فريقه عقب الفوز الكبير على بيرنلي، مؤكدًا أنه يأمل تحقيق لقب البريميرليج هذا الموسم.

وواصل آرسنال نتائجه المميزة بعدما اكتسح مضيفه بيرنلي، بخماسية نظيفة، اليوم السبت، على ملعب تيرف مور، ضمن مباريات الجولة 25 للبريميرليج.

وقال أرتيتا، في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" عقب المباراة: "نحن سعداء حقًا لأن الفوز في تيرف مور ليس سهلًا، وكان بيرنلي تنافسيًا للغاية في المباريات الكبيرة التي لعبها حتى الآن هذا الموسم".

وأضاف: "اليوم نجحنا في اختراق دفاعاتهم في وقت مبكر من المباراة وجعلنا الأمر يبدو أكثر راحة بعض الشيء، لكنهم فريق يجتهد كثيرًا".

وعن نتائج آرسنال المميزة في البريميرليج في عام 2024، قال: "الفريق يزيد المزيد، حتى عند تصبح النتيجة 3-0، 4-0".

وأكمل: "الطريقة التي يعودون بها للدفاع في الدقيقة 96 تخبرك بما يشعرون به.. يتعلق الأمر بالحفاظ على الزخم الآن".

وتابع: "نحن نخلق المنافسة داخل الفريق، من دواعي سروري العمل معهم، بالطريقة التي يتدربون بها كل يوم، وكيف يريدون التحسن".

وعن طموحات آرسنال في اللقب، قال: "في الوقت الحالي، كل ما يمكننا فعله هو الفوز بمبارياتنا، وبعد فوزين كبيرين خارج أرضنا، لدينا مباراة صعبة في دوري أبطال أوروبا في بورتو".

وختم: "آمل أن نتمكن من تحقيق ذلك (الفوز باللقب) لأننا ننافس بقوة، لكن الأمر يتعلق بالثبات ورؤية معايير الفرق الأخرى، نحن نريد ذلك، هذا أمر مؤكد".

ودهس قطار آرسنال مضيفه بيرنلي (5-0)، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة 25 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وجاءت أهداف المدفعجية عن طريق كل من: مارتن أوديجارد، بوكايو ساكا "ثنائية"، لياندرو تروسارد، كاي هافيرتز، في الدقائق 4، 41، 47، 66 و78.