رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميكيل أرتيتا: آرسنال يريد المزيد.. نحن سعداء حقًا

نشر
الأمصار

أشاد الإسباني ميكيل أرتيتا، المدير الفني لآرسنال، بلاعبي فريقه عقب الفوز الكبير على بيرنلي، مؤكدًا أنه يأمل تحقيق لقب البريميرليج هذا الموسم.

وواصل آرسنال نتائجه المميزة بعدما اكتسح مضيفه بيرنلي، بخماسية نظيفة، اليوم السبت، على ملعب تيرف مور، ضمن مباريات الجولة 25 للبريميرليج.

وقال أرتيتا، في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" عقب المباراة: "نحن سعداء حقًا لأن الفوز في تيرف مور ليس سهلًا، وكان بيرنلي تنافسيًا للغاية في المباريات الكبيرة التي لعبها حتى الآن هذا الموسم".

وأضاف: "اليوم نجحنا في اختراق دفاعاتهم في وقت مبكر من المباراة وجعلنا الأمر يبدو أكثر راحة بعض الشيء، لكنهم فريق يجتهد كثيرًا".

وعن نتائج آرسنال المميزة في البريميرليج في عام 2024، قال: "الفريق يزيد المزيد، حتى عند تصبح النتيجة 3-0، 4-0".

وأكمل: "الطريقة التي يعودون بها للدفاع في الدقيقة 96 تخبرك بما يشعرون به.. يتعلق الأمر بالحفاظ على الزخم الآن".

وتابع: "نحن نخلق المنافسة داخل الفريق، من دواعي سروري العمل معهم، بالطريقة التي يتدربون بها كل يوم، وكيف يريدون التحسن".

وعن طموحات آرسنال في اللقب، قال: "في الوقت الحالي، كل ما يمكننا فعله هو الفوز بمبارياتنا، وبعد فوزين كبيرين خارج أرضنا، لدينا مباراة صعبة في دوري أبطال أوروبا في بورتو".

وختم: "آمل أن نتمكن من تحقيق ذلك (الفوز باللقب) لأننا ننافس بقوة، لكن الأمر يتعلق بالثبات ورؤية معايير الفرق الأخرى، نحن نريد ذلك، هذا أمر مؤكد".

ودهس قطار آرسنال مضيفه بيرنلي (5-0)، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة 25 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وجاءت أهداف المدفعجية عن طريق كل من: مارتن أوديجارد، بوكايو ساكا "ثنائية"، لياندرو تروسارد، كاي هافيرتز، في الدقائق 4، 41، 47، 66 و78.

ترتيب آرسنال وبيرنلي في الدوري الإنجليزي:

بهذه النتيجة، قفز آرسنال للوصافة بوصوله للنقطة 55، خلف ليفربول المتصدر بفارق نقطتين، بينما تجمد رصيد بيرنلي عند 13 نقطة، في المركز التاسع عشر.

وكما حدث في مستهل الشوط الأول، عاد آرسنال من الاستراحة وعينه على حسم الانتصار مبكرا، وهو ما نجح فيه خلال أول 3 دقائق.

وجاء الهدف الثالث من تمريرة بينية أرسلها أوديجارد نحو ساكا، داخل منطقة الجزاء، ليقبل الأخير الهدية بتوجيه تصويبة قوية اخترقت شباك بيرنلي.

وتوقف اللعب بشكل مفاجئ بسبب سقوط رامسي، لاعب بيرنلي، على أرض الملعب، حيث بدا غير قادر على التنفس، ليُعالج من قبل الطاقم الطبي فوق العشب، حتى خروجه مستبدلا بسبب عدم قدرته على الاستمرار.

وأهدر تروسارد فرصتين متتاليتين من صناعة مارتينيلي، عبر تسديدتين يساريتين دون دقة كافية.

وبعد دقائق معدودة، عوض تروسارد فريقه بإحرازه الهدف الرابع بالطريقة ذاتها، إذ تهيأت كرة أمامه داخل منطقة الجزاء، ليقابلها بتصويبة يسارية في أقصى الزاوية اليسرى.

واشترك هافيرتز في عرض آرسنال الساحر، بعدما تلاعب بدفاع أصحاب الأرض بمهارة، قبل أن يضع الكرة في الشباك من قلب منطقة الجزاء، مضيفا الهدف الخامس لفريقه في الدقيقة 78.