رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر تتأثر بغطاء كثيف من السحب تحجب أشعة الشمس

نشر
ارشيفية
ارشيفية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، في مصر، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة  المتوقعة خلال الساعات المقبلة، موضحا أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى أن البلاد تتأثر بغطاء كثيف من السحب العالية والمتوسطة والمنخفضة تعمل على حجب أشعة الشمس.

 بيان هيئة الأرصاد الجوية

وأوضحت الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يصاحبه اليوم سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من أقصى غرب البلاد والصحراء الغربية ووسط وجنوب الصعيد ومناطق من شمال محافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء، و الفرصة مهيأة اليوم لسقوط أمطار خفيفة غير مؤثرة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

 ويشهد اليوم الجمعة، طقس دافئ على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مائل للدفء على السواحل الشمالية ، مائل للحرارة على جنوب الصعيد ، شديد البرودة ليلا وفى الصباح الباكر على أغلب الأنحاء .

 وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الجمعة: القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 13، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 12، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 10، وسوهاج العظمى 28 درجة والصغرى 11، وقنا العظمى 29 درجة والصغرى 13 ، وأسوان العظمى 31 درجة والصغرى 15.

معلومات الوزراء: مصر شهدت تحسنًا كبيرًا في قوانين إدراج المنصات الرقمية


جاءت مصر ضمن الدول العربية القليلة التي أنشأت منصات إلكترونية لتسجيل الاستثمار الأجنبي.

وأوضح مركز معلومات مجلس الوزراء في انفو جراف نقلا عن الأسكوا، أن مصر شهدت تحسنًا كبيرًا في قوانين إدراج المنصات الرقمية التي تخفض الوقت المطلوب لإجراء العمليات وتوضح المتطلبات التنظيمية. 

أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم 7 يوليو 2022 ، منصة مصر الرقمية رسميا، وهى منصة للتيسير على المواطنين فى إنجاز خدماتهم الحكومية "أون لاين" بسهولة ويسر، تحتوي علي 138 خدمة حكومية رقمية، يتم إضافة الخدمات الحكومية عليها بشكل تدريجي، تتضمن خدمات فى العديد من القطاعات الحكومية، مثل الأحوال المدنية والتموين والتوثيق والشهر العقاري، وخدمات قضائية، والتأمينات الاجتماعية والزراعة والإفتاء وغيرها من الخدمات الحكومية عبر المنصة الرقمية.

إليك كل ما تريد معرفته:

-تم إطلاق منصة مصر الرقمية تجريبيا فى أغسطس 2020.

-يصل عدد المسجلين علي المنصة 5 مليون مواطن 

-مصر الرقمية تتكون من منصة رقمية لتسهيل الوصول للخدمات الحكومية للمواطنين المصريين.