رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. الأرصاد الجوية تُحذر من تقلبات جديدة خلال الأيام المقبلة

نشر
الأمصار

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، أنه من المتوقع حدوث ارتفاعات طفيفة في درجات الحرارة خلال ساعات النهار بزيادة أعلى من المعدلات الطبيعية بنحو 3 درجات مئوية حيث تصل العظمى على القاهرة الكبرى إلى 25 درجة مئوية الإثنين المقبل.

 

 

وحذرت خلال تصريحات تلفزيونية، من انخفاض الرؤية الأفقية بسبب الشبورة المائية الكثيفة التي تصل إلى حد الضباب خلال ساعات الصباح الباكر في الأيام الثلاثة المقبلين.

 

وأكدت الأرصاد أن سيكون هناك انخفاضًا بدرجات الحرارة اعتبارًا من الأربعاء والخميس والمقبلين بسبب تأثر طقس البلاد بمنخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا ينتج عنه نشاط للرياح يزيد من الإحساس بالبرودة ووجود فرص لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري وتصل إلى القاهرة الكبرى.

 

مصر.. مجلس النواب يناقش اتفاقية إزالة الازدواج الضريبي يوم الإثنين


يناقش مجلس النواب في مصر، الإثنين المقبل، تقرير اللجنة المشتركة بين من لجنة الخطة والموازنة والعلاقات الخارجية، حول القرار رقم 533 لسنة 2023، بشأن الموافقة على اتفاقية إزالة الازدواج الضريبي بالنسبة للضرائب على الدخل ورأس المال ومنع التهرب من الضرائب وتجنبها بين مصر وكرواتيا، حيث تهدف الاتفاقية تعزيز التعاون وتنمية الاستثمارات والتبادل التجاري وانتقال رؤوس الأموال والأشخاص بين مصر وكرواتيا بالتوازي.

 

وتشتمل هذه الاتفاقية على 31 مادة، لعل أهمها تطبيق بنودها على الأشخاص الطبيعيين أو الأشخاص الاعتبارية المقيمة في إحدى الدولتين، كما تطبق الاتفاقية على ضرائب الدخل التي تفرضها إحدى الدولتين المتعاقدتين بصرف النظرعلى طريقة فرضها.

وأشادت اللجنة باتفاقية إزالة الازدواج الضريبي بالنسبة للضرائب على الدخل ورأس المال ومنع التهرب من الضرائب وتجنبها بين مصر وكرواتيا.
ووافق مجلس النواب المصري، خلال الجلسة العامة اليوم، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالي، رئيس مجلس النواب المصري، على المادة 1 من مشروع قانون التصالح في بعض مخالفات البناء في مصر وتقنين الأوضاع والخاصة بالتعريفات.

وتنص المادة على يقصد في تطبيق أحكام هذا القانون بالعبارات التالية المعنى المبين قرين كل منها:

الجهة الإدارية المختصة: المحافظات وغيرها من الجهات الإدارية المختصة بشئون التخطيط والتنظيم طبقًا للمادة الرابعة من القانون رقم 119  لسنة 2008 بشأن إصدار قانون البناء.

السلطة المختصة: المحافظ أو رئيس الهيئة المختص، بحسب الأحوال.

طلب التصالح: الطلب الذي يُقدم من ذوي الشأن إلى الجهة الإدارية المختصة طبقًا للمادة (6) من هذا القانون للتصالح وتقنين الأوضاع في بعض مخالفات البناء.