رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يعلن الإطاحة بتاجر مخدرات دولي بحوزته 25 كجم من مادة الكريستال 

نشر
الداخلية العراقية
الداخلية العراقية

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، الإطاحة بتاجر مخدرات دولي بحوزته 25 كجم من مادة الكريستال المخدرة على الحدود بين محافظتي واسط وميسان.

وقال المتحدث باسم الوزارة العميد مقداد ميري في بيان: إن "المديرية العامة لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية بالتعاون مع قيادة قوات الحدود وفرقة التدخل السريع ضبطت 25 كجم من مادة الكرستال المخدرة".

وأضاف ميري، أنها كانت "بحيازة تاجر دولي في الحدود بين محافظتي واسط وميسان".

إحباط إدخال كمية كبيرة من المواد المخدرة إلى العراق

وفي ذات السياق، أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، عن إحباط إدخال كمية كبيرة من المواد المخدرة إلى العراق.

وذكرت الوزارة، في بيان أنه "استمراراً للجهود الأمنية المميزة لقيادة قوات الحدود وبعملية نوعية، تمكنت مفارز لواء الحدود السادس عشر التابع لقيادة حدود المنطقة الرابعة من إحباط عملية إدخال كمية كبيرة من المواد المخدرة إلى العراق بعد رصدها من قبل الكاميرات الحرارية".

وأضافت أنه "تم إلقاء القبض على متهم بحوزته (25) كغم من الكريستال ضمن الحدود الإدارية لمحافظة البصرة"، مؤكدة أن "العملية تمت بالاشتراك مع مديرية شؤون المخدرات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه".

وفي ذات السياق، أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، القبض على ثلاثة متهمين بحوزتهم أكثر من ألف حبة كبتاجون في محافظة بابل.

وقالت الوزارة في بيان: إن "مفارز سيطرة حلة - نجف التابعة لقيادة شرطة بابل نجحت في إحباط مخطط لترويج المخدرات، بعد أن تم إلقاء القبض على 3 متهمين بحوزتهم أكثر من 1000 حبة كبتاجون".

وأضافت أنه "تم تسليم المتهمين مع المضبوطات إلى الجهة المختصة، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحويلهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل".

ضبط أكثر من 21 كجم من المخدرات في ميسان وواسط

وفي وقت سابق، أعلنت المديرية العامة لشؤون المخدرات في العراق، عن ضبط أكثر من 21 كجم من المخدرات في ميسان وواسط.

وذكر بيان للمديرية، انها "ضبطت 21.5 كجم من المخدرات منها 20 كغم من الافيون في واسط، فضلا عن ضبط كيلو ونصف كرستال في ميسان".

وأضاف، " تم القاء القبض على عدة متهمين من بينهم اجنبي الجنسية".