رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يعلن ضبط 21 كجم من المخدرات في ميسان وواسط

نشر
المخدرات
المخدرات

أعلنت المديرية العامة لشؤون المخدرات في العراق، اليوم الأربعاء، عن ضبط أكثر من 21 كجم من المخدرات في ميسان وواسط.

وذكر بيان للمديرية، انها "ضبطت 21.5 كجم من المخدرات منها 20 كغم من الافيون في واسط، فضلا عن ضبط كيلو ونصف كرستال في ميسان".

وأضاف، " تم القاء القبض على عدة متهمين من بينهم اجنبي الجنسية".

العراق: ضبط 7 حاويات مخالفة لشروط الاستيراد في ميناء أم قصر الشمالي

ومن جهة أخرى، أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، اليوم الأربعاء، عن ضبط (7) حاويات مخالفة لشروط الاستيراد في ميناء أم قصر الشمالي.

وقالت الهيئة في بيان: إن "مديرية منفذ ميناء أم قصر الشمالي تمكنت بناء على المعلومات الواردة من مصادرنا الخاصة وبعد استحصال موافقة السيد قاضي التحقيق تم ضبط حاويات عدد (7) تحتوي  على (سيارات مفككة غير مقطعة، دراجات ناريةمستعملة، عوازل بلاستك للكيبل الضوئي) جميع المواد مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد".

وأشارت إلى أنه "تم تشكيل لجنة بالتعاون مع الدوائر العاملة وتنظيم محضر ضبط أصولي وإحالتها إلى مركز شرطة جمرك أم قصر لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة".

العراق.. القبض على 6 متهمين لممارستهم أعمال احتيال وتلاعب بمنفذ طريبيل الحدودي

ومن جهة أخرى، أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، القبض على 6 متهمين بالجرم المشهود بممارسة أعمال احتيال وتلاعب في منفذ طريبيل الحدودي.

وذكر بيان للهيئة ان "مديرية منفذ طريبيل الحدودي نفذت واجب مشترك مع مركز شرطة الكمارك، تمكنت خلاله من القبض على (6) اشخاص متهمين بممارسة أعمال غير مشروعة بالجرم المشهود في ساحة حجز العجلات قوة محرك". 

واوضح البيان، ان "المتهمين قاموا بالتلاعب بعداد سير العجلات عن طريق فتح الدشبول او رفعها بجكات لغرض التغيير، كون هذه العجلات عدادها صفر كيلومتر ومضبوطة بقرار قاضي تحقيق الرطبة لمخالفتها شروط وضوابط الاستيراد وذلك لعدم وجود شهادة مطابقة صادرة من الجهاز المركزي للتقيس والسيطرة النوعية".

وأضاف، "تم تنظيم محضر ضبط اصولي واتخاذ الاجراءات القانونية بحق المتهمين واحالتهم الى القضاء".

العراق يعلن ضبط شحنة أعلاف أسماك منتهية الصلاحية في منفذ الشلامجة

ومن جهة أخرى، أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق ضبط عجلة خارج الحرم الجمركي في نقطة البحث والتحري في منفذ الشلامجة الحدودي محملة بمادة أعلاف أسماك (بلت) مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد معدة للتهريب.

وذكرت الهيئة في بيان لها، أنه "ومن خلال كشف البضاعة وتدقيق المعاملة الجمركية المنجزة تبين انتهاء صلاحية المادة مع العرض تم فحصها من قبل دائرة الثروة الحيوانية قسم السيطرة النوعية".

وأضافت أنه "تم تنظيم محضر ضبط أصولي وأحاله العجلة والمعاملة الجمركية لمركز شرطة جمرك الشلامجة لعرضها أمام أنظار قاضي التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية ومحاسبة المقصرين.