رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حفلين لـ أم كلثوم على مسرح الساقية للعرائس 7 مارس

نشر
أم كلثوم
أم كلثوم

يقدم مسرح الساقية للعرائس في مصر، حفلين غنائين لكوكب الشرق أم كلثوم، وذلك يوم الخميس الموافق 7 مارس.

مسرح الساقية للعرائس

في حفلتين متتاليتين في مصر، سيتم تقديم أغنية "حب ايه" و"سيرة الحب"، تبدأ الأولى في تمام الساعة السادسة مساءا، والثانية في تمام الساعة الثامنة مساء، بمصاحبة فرقة العرائس.

يأتى ذلك في إطار ما يقدمه مسرح الساقية للعرائس من حفلات غنائية ومسرحيات للأطفال بهدف الترويج لهذا النوع المميز من الفنون الذي يجذب الكبار قبل الصغار. 

تم إطلاق مسرح عرائس الساقية عام 2006 بمسرحية «الماسورة الكبيرة» للمهندس محمد عبدالمنعم الصاوى، كما تتشرف الساقية بعرض حفل سيدة الغناء العربى أم كلثوم بفرقتها الكاملة من خلال مسرح العرائس، وهو مشروع «أم كلثوم تعود من جديد» ويقدم عرضًا شهريًّا في الخميس الأول من كل شهر ، ويقود الفريق المهندس محمد الصاوى والذى يقوم بتحريك العرائس.

وفي وقت سابق، عرض مسرح الساقية للعرائس اليوم السبت حفل في مهرجان العلمين بتراث واحدة من أعظم المطربين على مدار عقدين وهي كوكب الشرق أُم كلثوم. 

مسرح الساقية للعرائس

واستخدم مختصين في تحريك العرائس أوركسترا من الدمى المتحركة لإعادة تمثيل أداء حفلات كوكب الشرق، وجذب العرض جمهورا كبيرا من العلمين بمسرح الشارع بكورنيش العلمين، وتقديم اغاني لكوكب الشرق في مهرجان العلمين . 

مهرجان العلمين

ويضم مهرجان العلمين الذى يستقبل مليون زائر من جميع أنحاء الوطن العربى العديد من الفعاليات الفنية والرياضية، إلى جانب معارض وعروض ترفيهية فى أول وأكبر وجهة إقليمية سياحية وترفيهية متكاملة بمدينة العلمين الجديدة، حيث يشارك فرق واتحادات دولية لرياضات مختلفة بأحداث المهرجان الرياضية، بالإضافة إلى حفلات غنائية تاريخية لأبرز الفنانين من الوطن العربى وعلى المستوى الدولى.

وشهدت الفعاليات أيضا بطولة لكرة القدم الشاطئية شارك بها أكثر من 40 نجما من نجوم الرياضة على المستوى المحلي والأجنبي، فضلا عن سباق "تراياثلون"، مكون من 3 رياضات "السباحة - ركوب الدراجات - الجري" وجميعها ألعاب أوليمبية، وإقامة بطولة دولية للبادل، وعروض للطائرات RC، وبطولة دولية للكرة الشاطئية، وسباق للسيارات، وتحدي جيت سكي JET SKIS CHALLENGE، فضلا عن إقامة البطولة العربية للجودو على هامش أحداث المهرجان.