رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. العلمين تستضيف النسخة الأولى من احتفالية Starscrapers Awards

نشر
الأمصار

تَقرر إقامة  النسخة الأولى من احتفالية Starscrapers Awards، بمدينة العلمين المصرية حيث يستضيف الإحتفالية مهرجان القاهرة للدراما برئاسة الفنان الكبير يحيى الفحرانى فى دورته الثانية والاستثنائية يوم 24 أغسطس 2023، بـ North Square Mall، حيث تقام الدورة تحت عنوان "60 سنة دراما" يوم الخميس المقبل، وذلك في دورة استثنائية للاحتفال بمناسبة مرور 60 عاما على إنتاج وإذاعة أول عمل درامي مصري.

العلمين

 

أقرأ أيضًا..

ووضح القائمون على المهرجان أن النسخة الثانية ستضم كل المسلسلات التي تم تقديمها على مدار العام وليس خلال موسم رمضان فقط، فضلا عن استحداث جوائز باسم الجمهور، والجمهور سيشارك في اختيار 6 جوائز متعلقة بالممثلين والأعمال، وأصبح متاحا للجمهور الدخول على موقع المهرجان والتصوير للأفضل فى كل الفئات، وينشر اليوم السابع بشكل ممتالٍ الأسماء والأعمال المتنافسة في كل فئة.

أول فئات جوائز الجمهور هي أفضل ممثل دور أول وتضم كلاً من شريف سلامة، أحمد رزق، محمد شاهين، أحمد مكي، محمد رمضان، محمد ممدوح، أحمد العوضي، أحمد أمين، حمادة هلال، طارق لطفي، أحمد فهمي، أحمد صلاح السعدني، أحمد عيد، جمال سليمان، آسر ياسين، عمرو يوسف، أمير كرارة، مصطفى شعبان، خالد النبوى، سيد رجب، أحمد السقا، عمرو سعد، إياد نصار.

كما يتواجد في المنافسة على أفضل ممثل دور أول أيضاً محمد سعد، ياسر جلال، باسم سمرة، باسل خياط، كريم فهمى، ماجد الكدواني، محمد فراج، صبري فواز، عصام عمر، هشام ماجد، شيكو، نضال الشافعي، شريف منير، خالد الصاوي، فتحي عبدالوهاب، عمرو عبدالجليل، خالد سليم.

مهرجان القاهرة للدراما 

 

مهرجان القاهرة للدراما هو مهرجان للدرما المصرية، من المقرر أن يقام كل عام في سبتمبر لتقييم الأعمال الدرامية المصرية. ويمكن لإي مسلسل مصري من إنتاج شركة مصرية، أو تدور أحداثه في مصر، أو لممثلين مصريين حتى لو كان العمل من إنتاج شركة غير مصرية أن يشاركوا في المهرجان في عدة فئات وهي أفضل مسلسل، أفضل مسلسل كوميدي، أفضل مخرج، أفضل ممثل، أفضل ممثلة، أفضل ممثل دور ثانٍ، أفضل ممثلة دور ثانٍ، أفضل ممثل صاعد، أفضل ممثلة صاعدة، أفضل مؤلف، أفضل تصوير، أفضل ديكور، أفضل موسيقى تصويرية، أفضل تتر. وقد تم استحداث جائزتَي أحسن أوسطى التي تقدم لأحد الفنيين من صناع الدراما، وجائزة «أفضل مخرج منفذ».

أقيمت النسخة الأول من المهرجان في 21 سبتمبر 2022 وترأسها الممثل يحيى الفخراني. تحت إشراف نقابة المهن التمثيلية تمت إذاعته حصرياً على قناة دي إم سي. وتكونت لجنة تحكيم النسخة الأولى من المهرجان من فنانين ونقاد مصريين برئاسة المخرجة إنعام محمد علي، وبمشاركة السيناريست حاتم حافظ، الموسيقار راجح داوود، والممثل أحمد السقا ومحمد ممدوح، مدير التصوير محسن أحمد، الناقدة خيرية البشلاوي، المخرج تامر محسن، والممثلة صابرين، وستقام النسخة القادمة بمدينة العلمين .