رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حفل لأم كلثوم في مهرجان العلمين على طريقة مسرح الساقية للعرائس

نشر
الأمصار

عرض مسرح الساقية للعرائس اليوم السبت حفل في مهرجان العلمين بتراث واحدة من أعظم المطربين على مدار عقدين وهي كوكب الشرق أُم كلثوم. 

مسرح الساقية للعرائس

واستخدم مختصين في تحريك العرائس أوركسترا من الدمى المتحركة لإعادة تمثيل أداء حفلات كوكب الشرق، وجذب العرض جمهورا كبيرا من العلمين بمسرح الشارع بكورنيش العلمين، وتقديم اغاني لكوكب الشرق في مهرجان العلمين . 

مهرجان العلمين

ويضم مهرجان العلمين الذى يستقبل مليون زائر من جميع أنحاء الوطن العربى العديد من الفعاليات الفنية والرياضية، إلى جانب معارض وعروض ترفيهية فى أول وأكبر وجهة إقليمية سياحية وترفيهية متكاملة بمدينة العلمين الجديدة، حيث يشارك فرق واتحادات دولية لرياضات مختلفة بأحداث المهرجان الرياضية، بالإضافة إلى حفلات غنائية تاريخية لأبرز الفنانين من الوطن العربى وعلى المستوى الدولى.

وشهدت الفعاليات أيضا بطولة لكرة القدم الشاطئية شارك بها أكثر من 40 نجما من نجوم الرياضة على المستوى المحلي والأجنبي، فضلا عن سباق "تراياثلون"، مكون من 3 رياضات "السباحة - ركوب الدراجات - الجري" وجميعها ألعاب أوليمبية، وإقامة بطولة دولية للبادل، وعروض للطائرات RC، وبطولة دولية للكرة الشاطئية، وسباق للسيارات، وتحدي جيت سكي JET SKIS CHALLENGE، فضلا عن إقامة البطولة العربية للجودو على هامش أحداث المهرجان.

مجموعة من الحفلات

يذكر أن مهرجان العلمين يقدم مجموعة متميزة من الفاعليات الترفيهية الفنية أو الرياضية أو عروض الأزياء، كما تشهد الفعاليات عدد من الحفلات الفنية لكبار النجوم، منهم الفنان تامر حسني الذي أحيى حفلا هناك يوم الجمعة المقبلة 21 يوليو، يليه حفلات للنجوم: نانسي عجرم وراغب علامة، كاريوكي، إليسا، وأنغام، وحفل للموسيقار الكبير عمر خيرت، ومغني الراب العالمي russ.

 

و في سياق متصل تألقت النجمة أنغام، خلال حفلها الغنائي الذي أحيته في الأسبوع قبل الأخير من مهرجان العلمين ، حيث رفع الحفل شعار "كامل العدد"، وقدمت من خلاله مجموعة كبيرة من أغانيها القديمة والحديثة، منها "مجبش سيرتى" و"ولا دبلت" و"هو نفس الشوق" و"سيبك انت" و"روحى" و"حبيتك" و"لوحة باهتة" و"عمرى معاك" و"عشان أرضيك"، وسط تفاعل كبير من الجمهور.

وقالت النجمة أنغام من على خشبة مسرح حفلها بمهرجان العلمين إنها منذ فترة كبيرة لم تغن فى الساحل الشمالى الذى يعتبر من أجمل المناطق التي عاشت فيها، مضيفة: "مبروك لمصر على العلمين وجمهورى وحشني جدا" وبدأت أنغام حفلها بمهرجان العلمين بأغنية "ونفضل نرقص"، وسط تفاعل كبير من الجمهور.