رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. انخفاض البطالة لـ6.9% بسبب المشروعات القومية رغم التحديات العالمية

نشر
وزارة القوى العاملة
وزارة القوى العاملة

تحدثت وزارة القوى العاملة في مصر، عن انخفاض معدل البطالة إلى 6.9% خلال الربع الرابع لعام 2023، يؤكد أن الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تسير على قدم وساق.

انخفاض معدل البطالة في مصر: 

وأوضح عبد الوهاب خضر، المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل في مصر، أن انخفاض معدل البطالة إلى 6.9% خلال الربع الرابع لعام 2023، يؤكد أن الجمهورية الجديدة، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تسير على قدم وساق، رغم التحديات العالمية، في تنفيذ خطة مواجهة البطالة.

 

وشدد على أن من بينها تلك المشروعات العملاقة التي تشهدها البلاد، وتسببت في انخفاض البطالة من 13.3% عام 2014 إلى 6.9% حالي

 وأضاف خضر: "وتواصل وزارة العمل، بتوجيهات ومتابعة من حسن شحاتة وزير العمل، دورها في هذا الملف بالتعاون مع القطاع الخاص عن طريق تنظيم ملتقيات للتوظيف، والتدريب المهني لتأهيل الشباب على احتياجات سوق العمل في الداخل والخارج، والإعلان عن فرص عمل من خلال النشرة القومية للتوظيف، والتوسع في دمج ذوي الهمم في سوق العمل".

وكان الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء أعلن نتائج بحث القوى العاملة للربع الرابع (أكتوبر - ديسمبر) لعام 2023، حيث بلغ معدل البطالة 6.9٪ من إجمالي قــوة العمـل بانخفاض 0.2٪ عن الربع السابق.

أصدرت وزارة العمل في مصر، اليوم الجمعة، نشرة التوظيف نصف الشهرية، التي تُعلن فيها عن فرص عمل جديدة في المحافظات تنسيقًا مع شركات القطاع الخاص، وجدد حسن شحاتة وزير العمل دعوته إلى شباب مصر بالإقبال على العمل في القطاع الخاص ،والإستفادة من كافة الخدمات التي تُقدمها الدولة المصرية من برامج تدريب مهني مجاني تؤهل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل،وعلى الوظائف التي تُعلن عنها "الوزارة" من خلال نشرة التوظيف نصف الشهرية ،والتي تُوفر فرص عمل للشباب في القطاع الخاص.

ووجه "الوزير" جميع مديريات العمل بالمحافظات بتكثيف المتابعة بعد إعلان الوظائف،وإرسال تقرير للوزارة يفيد بإستلام راغب العمل الفرصة المناسبة له،وتحري المصداقية في نشر فرص العمل ،والتأكد من تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص بواقع 3500 جنيه كحد أدنى فى كل الوظائف.