رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإنجليزي جو هارت يعلن اعتزاله اللعب نهائيًا

نشر
الأمصار

أعلن نادي سيلتك الاسكتلندي عن اعتزال حارسه الإنجليزي جو هارت ، لكرة القدم بنهاية الموسم الحالي، وذلك بعد وصوله للعام الـ 37.

وقال حارس مرمي منتخب إنجلترا السابق، عبر الموقع الرسمي لنادي سيلتك: "سأعتزل في نهاية الموسم، من الناحية البدنية أشعر أنني بحالة جيدة، أشعر أنني بحالة جيدة قدر الإمكان بالنسبة لعمري".

أضاف جو هارت: "لكنني أدرك أن الوقت لا ينتظر أحدًا ولا أريد أن يتقاعد جسدي، لذلك كان هذا أحد العوامل الرئيسية التفكير في أنني أستطيع الوصول إلى خط النهاية".

أكمل حارس سيلتك: "من الواضح أنني فكرت في هذا الأمر كثيرًا، هناك الكثير من العوامل الرئيسية التي أسهمت في ذلك، أعتقد أن الوقت المناسب هو الآن، لقد حصلت على صفاء الذهن".

وأنهي هارت تصريحاته، قائًلا: "أعتقد أن أصعب شيء بالنسبة لي كان بمجرد اتخاذي القرار هو توضيح أنه على الرغم من أنني أنوي الانتهاء، بدءًا من يونيو فصاعدًا، إلا أنني مستعد لذلك، وما زلت منخرطًا للغاية وما زلت ملتزمًا للغاية".

المسيرة الاحترافية لحارس مرمي منتخب إنجلترا ومانشستر سيتي السابق حافلة بالأرقام والإنجازات، حيث بدأ مع فريق تشيروسبري عام 2004، ولعب لكل من بلاكبول وبرمنجهام ومانشستر سيتي وكان أحد العناصر الأساسية في فريق السيتيزنز الذي حصل علي لقب الدوري الإنجليزي تحت قيادة روبيرتو مانشيني، ثم إرتدي قميص تورينو الإيطالي، ومن بعده توتنهام هوتسبير وبيرنلي الإنجليزيين.

وحصل هارت علي لقبين للدوري الإنجليزي مع مانشستر سيتي، ولقب كأس الاتحاد الإنجليزي ، ولقب كأس رابطة المحترفين ولقبين كأس الدرع الخيرية ولقبين الدوري الاسكتلندي ولقب كأس اسكتلندا .

ومع منتخب إنجلترا، لعب هارت 75 مباراة دولية، وكان جزءًا من قائمة “الأسود الثلاثة” في 4 بطولات كبرى وهي كأس العالم 2010، 2014، يورو 2012، 2016.

مدريد يكتسح سيلتك بسداسية في دوري أبطال أوروبا

اكتسح فريق أتلتيكو مدريد نظيره سيلتك بسداسية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب "سيفيتاس ميتروبوليتانو"، ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الخامسة من بطولة دوري أبطال أوروبا بالموسم الجاري 2023-2024.

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من أنطوان جريزمان هدفين، ألفارو موراتا هدفين، لينو، وساؤول في الدقائق 6، 45، 60، 66، 76، و84 على التوالي.