رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني يؤكد دعمه لكل الجهود التي تعزز تطوير التعليم العالي في العراق

نشر
رئيس الوزراء العراقي
رئيس الوزراء العراقي

أكد رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، دعمه لكل الجهود التي تعزز تطوير التعليم العالي في العراق.

وقال رئيس مجلس الوزراء، في منشور على منصة (إكس)، "نبارك لنخبنا العلمية والأكاديمية الإنجاز المهم الذي تحقق للمجلس الوطني لاعتماد كليات الطب في العراق، بعد أن منحه الاتحاد العالمي للتعليم الطبّي ( WFME ) الاعتماد الدولي الكامل على مستوى تقييم البرامج والمعايير المعتمدة في مجالات ضمان جودة التعليم الطبي".

وأضاف، أن "هذا الإنجاز خلاصة العمل الدؤوب لمؤسساتنا الأكاديمية، ودليل على رصانة شهادة كليات الطب في بلدنا"، مؤكداً " دعمه لكل الجهود التي تعزز تطوير التعليم العالي في العراق".

السوداني والسفيرة الأمريكية لدى العراق يبحثان ملفات الزيارة المرتقبة إلى واشنطن

وفي وقت سابق، بحث رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مع السفيرة الأمريكية لدى العراق ألينا رومانوسكي، الملفات التي ستُطرح خلال الزيارة المرتقبة إلى واشنطن.

وذكر بيان صدر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل السفيرة الأمريكية لدى العراق ألينا رومانوسكي".

وأضاف، أنه "جرى، خلال اللقاء، بحث العلاقات بين البلدين، وسبل تعزيزها، وتأكيد استمرار جولات الحوار الثنائية واللجنة العسكرية العليا المشتركة، المعنية بتنظيم إنهاء مهام التحالف الدولي في العراق".

وتابع "كذلك فقد ناقش اللقاء الملفات التي ستُطرح خلال الزيارة المرتقبة لرئيس مجلس الوزراء إلى واشنطن، وآلية التعاون ضمن اتفاقية الإطار الستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة، واللجان المشكلة بهذا الخصوص".

بلاسخارت: حكومة العراق الحالية حققت قفزة في مجالي الأمن والخدمات

ومن جهة أخرى، أكدت الممثلة الأممية في العراق جينين بلاسخارت، أن الحكومة العراقية الحالية حققت قفزة إيجابية في مجالي الأمن والخدمات.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي،  أن "مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، استقبل بمكتبه الممثلة الأممية في العراق جينين بلاسخارت".

وأضاف البيان، أن "اللقاء تناول بحث آخر المستجدات السياسية والأمنية في المنطقة، فضلا عن بحث ملف مخيم الهول السوري وأهمية تفكيكه؛ لما يشكله من خطر على العراق والمنطقة". 

وتابع، أن "اللقاء شهد أيضا بحث سبل التنسيق بين منظمة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، والجهات العراقية المسؤولة عن هذا الملف".

وأكد الأعرجي، أن "الأمم المتحدة هي غطاء دولي يمكن الاستفادة منه لمصلحة العراق والمساعدة في القضايا الإنسانية"، مبينا، أن "البرنامج الحكومي تضمن الكثير من الفقرات، التي من شأنها تحقيق التماسك المجتمعي والأمن المستدام".

من جانبها أشارت بلاسخارت، إلى أن "العراق اليوم يختلف عن العراق قبل خمس سنوات"، مؤكدة، أن "الحكومة الحالية حققت قفزة إيجابية في مجالي الأمن والخدمات، وأن البعثة الأممية مستمرة بدعمها ومواصلة العمل؛ من أجل تعاون بنّاء يخدم قضايا العراق ومصالحه العليا".