رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الداخلية العراقي يجري جولة تفقدية في قضاء الدجيل 

نشر
جانب من التفقد
جانب من التفقد

وصل وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، اليوم الخميس، قضاء الدجيل ضمن قاطع عمليات سامراء لتفقد مفاصل وزارة الداخلية.

وذكر بيان مقتضب لوزارة الداخلية، أن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري وصل قضاء الدجيل ضمن قاطع عمليات سامراء لتفقد مفاصل وزارة الداخلية".

وزير الداخلية العراقي يبحث مع نظرائه بالأردن وسوريا ولبنان آليات مكافحة المخدرات

وفي وقت سابق، بحث وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، مع وزراء الداخلية لكل من الأردن وسوريا ولبنان، الآليات المشتركة للتصدي لظاهرة المخدرات ومكافحتها.

وذكر بيان للوزارة، أن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، شارك في الاجتماع الرباعي الذي تستضيفه العاصمة الأردنية عمان، لوزراء الداخلية في كل من العراق والأردن وسوريا ولبنان؛ لبحث الآليات المشتركة للتصدي لظاهرة المخدرات ومكافحتها".

وأضاف البيان، أن "الاجتماع يأتي بدعوة من وزير الداخلية الأردني مازن الفرايه بحضور مديري شؤون المخدرات بهذه الوزارات، إذ جرى استعراض نشاط عصابات تهريب المخدرات ضمن المنطقة ومناقشة آلية العمل المشترك والتعاون للتصدي لانتشار وتهريب المخدرات والمؤثرات العقلية".

وتابع، أن "المجتمعين توصلوا إلى عدد من المقررات والتوصيات المهمة التي تسهم في تطوير التعاون الأمني بين البلدان الأربعة، بشأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية".

لجنة سياسة التسليح تعقد أولى جلساتها بحضور وزير الداخلية العراقي

وفي وقت سابق، عقدت لجنة سياسة التسليح في وزارة الداخلية بالعراق، أولى جلساتها بحضور وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري.

وذكرت وزارة الداخلية، في بيان، أن "لجنة سياسة التسليح في وزارة الداخلية، عقدت أولى جلساتها لعام 2024 بحضور وزير الداخلية عبد الأمير الشمري".

وأضافت، أن "اللجنة ناقشت تجهيز الوحدات القتالية والحدود بأحدث العجلات التخصصية التي تخدم عملهم الميداني ومن مناشئ عالمية رصينة، فضلاً عن إنشاء مخازن جديدة للأسلحة، والعتاد، وتعزيز مراكز التدريب بالعتاد للسلاح الخفيف، لزيادة التدريب والتمرن على الرمي الذي يزيد من جاهزية المقاتلين، والعمل على تجهيز قوات حفظ القانون بمسدسات تخصصية تخدم عملهم أسوة ببقية دول العالم المتطورة ".

ومن جهة أخرى، وجه وزير الداخلية العراقي عبد الامير الشمري، بتفعيل مشروع الإشارات الذكية والرادارات.

وذكر بيان للوزارة، أن "وزير الداخلية عبد الامير الشمري، ترأس اجتماعاً مع المديرية العامة للمرور بحضور وكيل الوزارة لشؤون الشرطة ومستشارين الوزارة".

وأضاف البيان ان "وزير الداخلية وجه خلال الاجتماع بتفعيل مشروع الإشارات الذكي والإسراع في إدخال هذا المشروع حيز التنفيذ اضافةً الى في الطرق السريعة". 

وتابع ان "التوجيه شمل أيضا تشكيل لجنة تدرس الطرق السريعة التي سجلت نسباً عالية من الحوادث خاصة أيام زيارة الأربعين والمناسبات المليونية"، مؤكداً على "الإسراع بإنجاز قواطع الطرق الخارجية التي هي قيد الإنجاز".