رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس.. تفكيك شبكة تنظم عمليات هجرة غير شرعية بولاية تطاوين

نشر
الأمصار

نجح الحرس الوطني التونسي في تفكيك شبكة مختصة في تنظيم عمليات الهجرة غير الشرعية في مدينة "رمادة" بولاية تطاوين جنوب شرق البلاد.

 

وقال الحرس الوطني ـ في بيان له ـ إن إحدى الدوريات تمكنت من ضبط تونسيين كانا بصدد نقل مهاجرين أفارقة باتجاه إحدى المدن الحدودية بمقابل مادي، موضحا أنه تم إتخاذ الاجراءات القانونية بحق المتهمين.

 

وفي سياق متصل، تمكنت وحدات الحرس الوطني التونسي من ضبط عنصر خطير متخصص في استقطاب وإيواء المهاجرين غير الشرعيين في مدينة جبنيانية بولاية صفاقس.

 

الخارجية التونسية تحذر من التبعات والعواقب الكارثية للقصف الإسرائيلي


حذرت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج من التبعات والعواقب الكارثية التي تهدد الشعب الفلسطيني والمنطقة برمتها، ما لم يضطلع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بوظيفته الأصلية، في الحفاظ على السلم والأمن الدوليين".

وفي بيان لها؛ حمّلت الخارجية التونسية، المجتمع الدولي، المسؤولية عن "تواصل العدوان الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وحرب الإبادة، منذ أكثر من أربعة أشهر ونصف الشهر، واستهداف المدنيين الأبرياء، في خرق لكل القيم والشرائع والقوانين الإنسانية".

 

وجددت تونس دعمها "الثابت واللا مشروط" لنضال الفلسطينيين ضد الاحتلال، من أجل استعادة حقوقه التاريخية المشروعة، وتقرير المصير، وإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة على كامل أرض فلسطين وعاصمتها القدس.

وكان قال مصدر مقرب من "الخارجية التونسية"، إن التسريب المتعمد لوثيقة رسمية صادرة عنها يعكس مستوى مصداقية ونزاهة مسرّب الوثيقة وذلك في إشارة لإلغاء زيارة وفد أوروبي كانت مقررة إلى البلاد، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الاثنين.

وأضاف المصدر أن الجانب الأوروبي أبلغ الجانب التونسي باعتزام وفد عن لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الأوروبي زيارة بلادنا من 14 إلى 16 سبتمبر الجاري دون أي تنسيق مسبق بشأنها وذلك بحسب ما تقتضيه الأعراف المعمول بها بخصوص تنظيم زيارات الوفود الأجنبيّة لبلادنا.

وأشار المصدر إلى أنّ مثل هذه المهمات يتم التنسيق فيها دائما ومسبقا مع السلطات الرسمية للدول المستضيفة حول موعد الزيارة وتركيبة الوفد وبرنامج العمل علما أن تونس لم ترسل أبدا بعثات برلمانية لتفقد أو تقييم الوضع في بلد آخر.

وتابع: "هذه الطريقة في التعامل غير مقبولة البتة وتتعارض مع جميع الأعراف، فهي عملية استفزازية غير مبرّرة ومرفوضة وتونس غير مستعدة أن تكون أرضا لتصفية الحسابات بين مختلف الأطراف السياسية الأجنبية حول أجندات تخصّها".

وكشف المصدر ذاته أنه إثر تلقي السلطات التونسية لتركيبة الوفد البرلماني، تبيّن أنها تضم برلمانيين عُرفوا بتصريحاتهم المنحازة وغير الموضوعيّة تجاه تونس وخيارات الشعب التونسي ومؤسّساته.